أمريكا تختنق.. ترامب يطلق أنفاسه الأخيرة صوب أريزونا: جرحى وإطلاق نار!

أفادت وسائل إعلام أمريكية، الأحد، بإصابة عدد من الأشخاص جراء حادث إطلاق نار في مدينة فينيكس، مركز ولاية أريزونا.  

وصرح مسؤول الإعلام في إدارة إطفاء الحرائق في فينيكس، سكوت دوغلاس، حسب قناة “فوكس 10” المحلية، بأن “الحادث وقع فجر اليوم الأحد”، مؤكدا أن “عددا من الجرحى نقلوا إلى المستشفى”.  

وأكد المسؤول، أن “الشرطة تحقق في الحادث، دون الكشف عن مزيد من المعلومات”.

وحذر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي، من احتجاجات مسلحة يجري التخطيط لها في جميع الولايات، خلال الأيام الأخيرة لحكم الرئيس دونالد ترامب وحتى تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.  

ونقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” عن نشرة المكتب، في وقت سابق، أنه “اعتبارا من 10 يناير، يتم التخطيط للاحتجاجات المسلحة في جميع مباني الكابيتول الخمسين للولايات من 16 يناير حتى 20 يناير على الأقل، وفي مبنى الكابيتول الأمريكي (في العاصمة) من 17 يناير حتى 20 يناير”.    

وفي الأسبوع الماضي، حذر موقع “تويتر” من أنه “رأى خططا للاحتجاجات المسلحة المستقبلية المتداولة داخل وخارج منصته، بما في ذلك الهجوم الثاني على مبنى الكابيتول الأمريكي ومباني الكابيتول التابعة للولايات في 17 يناير”.    

واقتحمت مجموعة كبيرة من أنصار الرئيس المخلوع دونالد ترامب، يوم الأربعاء الماضي، مبنى الكابيتول في محاولة لمنع المشرعين من المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.    

واشتبك أنصار ترامب – وبعضهم كان مسلحا بأنابيب معدنية ومواد كيميائية وأسلحة أخرى – مع الشرطة وألحقوا أضرارا بالممتلكات قبل الاستيلاء على القاعة المستديرة ومنصة التنصيب.



التعليقات مغلقة.