وزير التخطيط يعلن البدء بإجراءات تشكيل مجلس تطوير القطاع الخاص

أعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، الأحد، عن شروع الوزارة بالإجراءات العملية لتشكيل مجلس ادارة وتطوير القطاع الخاص العراقي.
وبين النجم، لدى استقباله “ايرينا سولورانو” نائب الممثل الخاص للأمم المتحدة، للشؤون الإنسانية في العراق، والوفد المرافق لها، بحسب بيان للوزارة تلقت “العهد نيوز”، نسخة منه، ان “تشكيل هذا المجلس، يأتي في سياق الدور التنموي المتوقع له، والذي تضمنته رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، التي أعدتها الوزارة، بالتعاون والشراكة مع مختلف القطاعات، الحكومية، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، والاعلام”.
وأوضح، أن “عمل المجلس في بداية عمله سيكون من خلال لجنة مشتركة برئاسة وإشراف وزير التخطيط، وتضم في عضويتها ممثلين عن الفعاليات المنضوية تحت لواء القطاع الخاص، فضلا عن ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة، مضيفا، ان عمل هذه اللجنة سيستمر لمدة سنة واحدة، ثم يتولى بعد ذلك القطاع الخاص، عملية الادارة لشؤون مجلسه”.
وبحسب البيان، أن “اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط، ساهر عبدالكاظم، شهد مناقشة عدد من القضايا والملفات الإنسانية والصحية والتنموية، فضلا عن التباحث في مجال تحقيق التنمية البشرية في العراق، ضمن مسارات خطة التنمية الخمسية”.

التعليقات مغلقة.