اتفاقية تفاهم بين كلية إعلام جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية لبحث التعاون المشترك

عقدت كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الاربعاء، اتفاقية تفاهم مع الجامعة التكنولوجية في المجالات الاكاديمية والبحثية والتدريبية والمهنية والتقنية والتطويرية.

ويهدف التفاهم الى تطوير ودعم اليات العملية التعليمية الشاملة لدى كل من الطرفين لتفعيل دور تبادل الخبرات في مجالات التعاون المشترك .

وقع المذكرة، الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية وعن الجامعة التكنولوجية مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد.

وصرح الاستاذ السامرائي ان ” التعاون بين جامعة بغداد والجامعة التكنولوجية يأتي ضمن توجهات مجلس الجامعة للانفتاح على مختلف الجامعات والمؤسسات الاكاديمية في الداخل والخارج”، مبينا ان ” كلية الاعلام تعد من الكليات الفاعلة والمهمة وتسعى جاهدة الى عدم ادخار أي جهد في سبيل  تقديم المشورات الاعلامية لدوائر الدولة بالعموم والاكاديمية بشكل خاص”.

في المقابل قال رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد الغبان ان ” كلية الاعلام بجامعة بغداد تعد كلية رائدة وعريقة ولديها دور كبير في الصحافة والنشر والتسويق لذلك هناك حاجة ماسة للاستعانة بخبراتها وامكاناتها المهنية والبحثية لتدريب ملاكات الجامعة التكنلوجية في مجالات الاعلام المختلفة”، مشيراً الى ان “التعاون مع كلية الاعلام يمثل خط شروع لتطوير قدرات الجامعة الاعلامية”.

واعرب الغبان عن شكره ” لرئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي ومجلس الجامعة ولعميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر ومجلس الكلية لتلبيتهم دعوة الجامعة التكنلوجية بالتعاون المشترك وتوقيع مذكرة تفاهم لخدمة الجانبين”.

وقال الاستاذ الدكتور عمار طاهر عميد كلية الاعلام، أن “مذكرة التفاهم تأتي في اطار توجيهات الاستاذ الدكتور منير السعدي رئيس الجامعة للعمل على دعم التعاون التعليمي والبحثي مع مؤسسات الدولة وخدمة المجتمع، وتبادل الخبرات واعتماد برامج علمية مشتركة”.
واضاف ان “الكلية وضعت خطة مدروسة للانفتاح على مؤسسات التعليم العالي بشكل خاص والحكومية بشكل عام لتقديم الدعم لها في مجالات الاعلام من خلال اطلاق برامج متنوعة لتدريب ملاكات الوحدات والشعب والدوائر الاعلامية، الامر الذي يساهم في الارتقاء بمستوى الاعلام الجامعي من جهة والحكومي من جهة اخرى وتنضيج الرسائل الاتصالية التي تقدمها تلك الدوائر للجمهور”.

وحضر التوقيع عن كلية الاعلام الدكتور علي الشمري معاون عميد كلية الاعلام للشؤون العلمية، الدكتور شكرية السراج رئيس قسم الصحافة، والدكتور رعد الكعبي رئيس قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية والدكتور محمد العامري رئيس قسم العلاقات العامة، والدكتور سهام الشجيري امين مجلس الكلية، ناهيك عن مدير اعلام الجامعة التكنولوجية الدكتور ساري تحسين.

تجدر الاشارة الى ان كلية الاعلام تدرس حاليا توقيع عدة مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون مع جامعات وكليات ومؤسسات اكاديمية محلية ودولية مختلفة ابرزها مع شبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين وكلية الاعلام بجامعة القاهرة فضلا عن كلية الاعلام بجامعة مستغانم.

التعليقات مغلقة.