إسقاط أكبر موقع إجرامي على الإنترنت المظلم

تم إيقاف أكبر سوق غير قانوني على شبكة الإنترنت المظلم (Dark Web)، وهو موقع DarkMarket، إثر عملية دولية منسقة من قبل اليوروبول، حيث ألقت السلطات الألمانية القبض على رجل أسترالي يُعتقد أنه مشغل الموقع، وصادرت منه 20 خادماً كانت تشغل الموقع. 

تداول المتجر كل المواد غير القانونية، كالمخدرات والأموال المزيفة ومعلومات بطاقة إئتمان مسربة والبرامج الضارة المسروقة.

وبحسب السجلات، كان متجر DarkMarket يملك قاعدة مستخدمين بما يقارب الـ 500 ألف مستخدم، وقد أتم ما يقارب الـ 320 ألف عملية بيع.

ووفقاً لتقدير يوروبول، قام الموقع ببيع منتجات غير قانونية أو مسروقة مقابل عملات البت كوين تقدر بقيمة نقدية تقارب الـ 140 مليون يورو. 

وتخطط اليوروبول لإستخدام الخوادم المصادرة من أوكرانيا ومولدوفا للتحقيق مع المستخدمين الذين إستخدموا الموقع في معاملات إجرامية، حيث تم الكشف عن موقع DarkMarket كجزء من تحقيق آخر حول شركة Cyberbunker لإستضافة الويب بشكل مخالف للقانون.

وشهدت السنوات القليلة الماضية تضييق الخناق على مواقع الإنترنت المظلم، مثل موقع DarkMarket، وواجه موقع Wall Street Market، وهو سوق ويب مظلم آخر، نهاية مماثلة في عام 2020 خلال تحقيق أوروبي، وإختفت مواقع أخرى مثل Empire Market تماماً، سواء بسبب الخوف من الملاحقة القضائية أو قيام المشغلين بتفادي الخسائر والهرب بالأرباح. 

ومهما كانت المواقع مثل Alphabay أو The Silk Road متقدمة، الا أنها إختفت وذلك لأن الوكالات الحكومية أصبحت أكثر شراسة في مطاردة الأسواق غير القانونية، وأكثر قدرة على إيجادها.

التعليقات مغلقة.