شرطة الطاقة: القبض على عصابات لتهريب المشتقات النفطية في أماكن متفرقة

العهد نيوز- بغداد

أعلنت مديرية شرطة الطاقة، اليوم الأحد، إلقاء القبض على عصابات لتهريب المشتقات النفطية في أماكن متفرقة.

وذكرت المديرية في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، أنه “تم القاء القبض على 5 متهمين وضبط 5 عجلات معدة للتهريب في خلال 24 ساعة في أماكن متفرقة، بتوجيه من قبل مدير شرطة نفط الوسط العميد إبراهيم علي إلى كافة مفاصل المديرية بتكثيف الجهود في ملاحقة المتاجرين بالمشتقات النفطية والمتابعة المستمرة من قبل أبطال قسم سيطرات شرطة نفط الوسط”.

وأضاف البيان، ان “العجلات الخمس أنواعها صهاريج، ثلاث عجلات في سيطرة الشعب، افيكو لون ابيض، سكانيا لون الرأس أزرق ولون العربة أبيض، سكانيا لون أبيض موشح بخط أحمر”، لافتاً إلى ان “العجلات تحمل منتوج نفطي قادمين من محافظة كركوك متوجهين الى محافظة البصرة”.

وأوضح، ان “نوع المخالفة: الصهاريج أعلاه نفاذ صلاحية شهادة السلامة “الطوناج”، أما في سيطرة الرشيد فقد تم ضبط صهاريج عدد إثنان، سكانيا لون ازرق موشح بخط احمر يحمل منتوج نفطي  نوع المخالفة: عدم تسييل فتحة التنفيس، رينو لون الرأس ازرق ولون العربة أبيض يحمل منتوج نفطي نوع المخالفة: كسر بوابة التحميل”.

ولفت البيان، إلى ان “العجلات قادمتان من محافظة صلاح الدين ومتوجهين الى محافظة البصرة وقد تم تسليم المتهمين مع عجلاتهم إلى مراكز شرطة النفط المختصة لعرضهم على القضاء ومحاسبتهم وفق قانون تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008”.انتهى/5

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.