الصادقون … اسم على مسمى

العهد نيوز- بغداد-خاص

خير الناس انفعهم للناس … هذه المقولة المأثورة قلما تجدها في النخب السياسية بالعراق، بعد انتشار الفساد والصراعات السياسية والحالة الاقتصادية المتأزمة التي ارهقت العراقيين واوصلت لحال لا يسر.

لكن نستطيع ان نجزم، ان الصادقون هي الكتلة الوحيدة من بين الكتل السياسية التي لم تعمل لنفسها، بقدر عملها الى الناس والتي كانت وما زالت بحق جديرة بتمثيل طبقة الفقراء والمظلومين ممن يركضون وراء حقوقهم.

فلو احصينا ما حققته هذه الكتلة، لاحتجنا الى مجلدات كثيرة، لكن للاسف الصراعات السياسية جعلت هذه الانجازات ربما محجوبة عن الاعلام، لكن بنفس الوقت من يعمل للخير لا يمكن ان يكون محجوبا عن الله، فهذه الكتلة رغم عملها بامكانياتها البسيطة الا انها حققت الانجازات وفعلت ما عليها .

ولو اخذنا امثلة بسيطة لعمل وانجازات هذه الكتلة، هو ما حققه رئيس الكتلة عدنان الفيحان، الذي عمل جاهدا على احالة مشروع مجاري الحلة، ونجاحه بالحصول على توصية من مجلس الوزراء بالموافقة على إحالة الجزء الأول من المشروع .

هذه الخطوة التي وصفها الفيحان بانها مفتاح خير لخطوات أكبر خدمة لمحافظة بابل العزيزة.

هذا فضلا عن انطلاقه بحملة ((لاجلكم)) ، تلبية للمبادرة التي اطلقها الامين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، حيث خرج الفيحان مع مكتبه في بابل بعمل مستمر بكامل كوادره بتجهيز وتوزيع السلات الغدائية على العوائل في بابل وايصال المساعدات لهم  وبأشراف ميداني ومباشر منه.

وتجول النائب الفيحان في العديد من الاقضية والنواحي في المحافظة ومنها قضاء المحاويل وتم ايصال المساعدات وتوفير كل ماتحتاجة العوائل في ذلك القضاء والعديد من المناطق الاخرى.

وعمل الفيحان على سبيل المثال ليس خفيا على اهالي المحافظة حيث يحضى بتأييد واضح فيها، نتيجة عمله المستمر المثمر لاهله وناسه.

واذا اخذنا مثال اخر، فالصادقون متبنية بشكل كامل لإصلاحات اقتصادية واجتماعية بهدف تحسين أوضاع الفقراء والطبقات الهشة الأخرى في البلاد وانصاف شريحة الإعانة الاجتماعية.

وهناك تفاعل برلماني بإضافة فقرات من شانها ضمان حقوق الشرائح الهشة الفقيرة لاسيما شريحة العاطلين عن العمل وشريحة شبكة الحماية الاجتماعية، منها انصاف الشرائح الدنيا وتحقيق العدالة الاجتماعية وتطبيق نظام التعويضات الاجتماعية.

وتعتزم الصادقون خلال مناقشة موازنة 2021 تضمين حقوق المحاضرين المجانيين وحقوق المفسوخة عقودهم من أبناء الحشد الشعبي في الموازنة رغم قناعة الكتلة بان الموازنة بصيغتها الحالية لاتلبي طموح أبناء الشعب العراقي لاسيما الطبقات الهشة “.

وتعد مسألة المفسوخة عقودهم من أبناء الحشد الشعبي من اهم الامور التي تهتم بها الكتلة لتضمينها في قانون موازنة 2021، خاصة أنهم أكملوا جميع إجراءات العودة لقواطعهم العسكرية.

وعمل هذه الكتلة واضح ومثمر ولا يحتاج الى اشارة، حيث ان كل اعضاء هذه الكتلة مستمرون بمتابعة معاناة الناس ومحاولة تلبية احتياجاتهم والقتال لتحقيقها، كما قاتل ابناء عصائب اهل الحق من اجل استعادة الوطن وارجاع هيبته وكرامته، وذل المحتل واذنابه.

التعليقات مغلقة.