تفاصيل لقاء العلامة اليمني بدر الدين الحوثي مع السيد الخامنئي

روى القائم بأعمال المكتب التنفيذي لأنصار الله قاسم الحمران، الثلاثاء، تفاصيل لقاء عالم الدين اليمني العلامة بدر الدين الحوثي مع المرشد الأعلى للثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي.

وقال الحمران في تغريدة له تابعتها “العهد نيوز”: “يوم ضاقت الأرض بما رحبت على العالم الرباني السيد المجاهد بدرالدين الحوثي رحمة الله تغشاه ونفي أيام الهالك عفاش إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والتقاه حينها الإمام القائد علي الخامنئي واحتضنه وأقسم له ثلاثا قائلا : – (فالله لننصرنكم ،،، فالله لننصرنكم ،،، فالله لننصرنكم)”.

والعلامة بدر الدين الحوثي ولد في 17 جمادى الأولى سنة1345 هـ.ق في مدينة ضحيان، ونشأ في صعدة في ظل أسرة علمية. بدأ بطلب العلم في سن مبكر، هو من أبرز علماء الزيدية في اليمن، وله مؤلفات كثيرة-مطبوعة ومخطوطة- في شتّى العلوم الإسلامية.

عكف على التدريس والتأليف وتتلمذ على يديه عشرات من العلماء وطلاب العلم وساهم في الرد على المخالفين لمدرسة أهل البيت اشتهر بمواقفه المناهضة للظلم مما جعله مستهدفاً من قبل مناوئيه، فكان أن هاجر إلى نجران والأردن والجمهورية الإسلامية الإيرانية، قبل أن يقرر الرجوع إلى اليمن، وتوفي سنة 2010 م.

التعليقات مغلقة.