بريد العراق يُحلّق بعيدًا.. تقدم جديد في التصنيف العالمي لأداء الجودة

اعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن ارتفاع بريد العراق في التصنيف العالمي، مؤشر أداء الجودة للبريد السريع الوارد عالمياً.   

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته “العهد نيوز” ان “البريد العراقي شهد ارتفاع في مؤشر أداء الجودة السريع الوارد بتصنيف الاتحاد العالمي للبريد في شهر تشرين الثاني ليصل إلى %59. 5 بدلا من %11 في شهر تشرين الأول وذلك نتيجة التحسن الملحوظ بأداء وآلية عمل البريد السريع الوارد من خلال تسجيل كافة البيانات وفق نظام IPS للاتحاد البريد العالمي أولا بأول”.  

وأضاف ان “مجموعة من الإجراءات ساهمت في ارتفاع مؤشر التصنيف للبريد السريع الوارد: إدخال المعلومات والبيانات الواردة في نظام الحدث ( EDH ) الذي يبين مراحل وصول البريد السريع الوارد وعملية الفرز والتوزيع وتسجيل البريد المسلم إلى المواطن وفق النظام العالمي بالاضافة إلى سرعة إعادة المواد البريدية التي تحتوي على خطأ في العنوان او فيها نقص أو غير مستوفية للشروط والتعليمات وبنفس النظام”.  

ولفت البيان الى ان “هذا بدوره يساعد العاملين في البريد السريع الوارد على سهولة وإمكانية تتبع الطرد البريدي في كل مراحل تنقله، تدريب عدد من العاملين على نظام ( IPS ) وبفترة قياسية وبدوره أشاد الاتحاد البريدي بجهود العاملين على هذه الأنظمة وسرعة ودقة عملهم والتزامهم بتنفيذ التعليمات التي ساهمت في تحقيق هذه النتيجة”.

التعليقات مغلقة.