توقيع مذكرة تفاهم بين قطر وإيطاليا حول الحوار الاستراتيجي

التقى وزير الخارجية القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي “لويجي دي مايو” في الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن وزير الخارجية بحث مع نظيره الإيطالي علاقات التعاون الثنائي ومستجدات المنطقة، لا سيما الشأن الليبي والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى أنه على هامش الاجتماع، “تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الحوار الاستراتيجي بين وزارة الخارجية بدولة قطر ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الإيطالية”.

ونقلت الوكالة عن آل ثاني، قوله إن الحوار الاستراتيجي بين البلدين “يهدف إلى تعزيز العلاقات السياسية والدبلوماسية، وتطوير العلاقات الثنائية، ومن ضمن ذلك الاستثمار والتجارة والطاقة والزراعة والأمن الغذائي والسياحة والتعاون في الشؤون الثقافية والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والصحة والرياضة والشباب”.

وأضاف آل ثاني: “الحوار يهدف أيضاً إلى تنسيق مواقف البلدين بشأن القضايا الدولية والإقليمية وقضايا الدفاع والأمن ومحاربة الإرهاب والحد من التطرف، وتنسيق المواقف في المحافل، والدعم المتبادل للترشيحات في المنظمات الدولية، وتنفيذ الاتفاقيات الدولية التي تكون دولة قطر والجمهورية الإيطالية طرفين فيها”.

التعليقات مغلقة.