الاتصالات : ادخال مشروع النفاذ الضوئي للخدمة مطلع 2021

أكدَت وزارة الاتصالات، الاثينن، ان مطلع العام المقبل 2021 سيشهد ادخال مشروع النفاذ الضوئي للخدمة ضمن 15 محافظة باستثناء اقليم كردستان.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة رعد المشهداني، ان “الوزارة كثفت جهودها لانجاز مشروع الـ «FTTH» وهو عبارة عن منظومة اتصالات متكاملة ستؤمن خدمة الانترنت والاتصالات الى منازل المواطنين”.
وعبر المشهداني عن أمله “بانجاز المشروع مطلع العام المقبل، حيث ان الملاكات الفنية والهندسية ما زالت مستمرة باكماله باسرع وقت من اجل ادخاله فعليا الى الخدمة في عموم المحافظات وبحسب الخطة التي اعدتها الوزارة بهذا الصدد”.
واردف المشهداني ان “ادخال المشروع سيتم ضمن 16 محافظة باستثناء اقليم كردستان، منوها بان بغداد تقسم لقسمين الكرخ والرصافة ويعد كل واحد منها محافظة بسبب الكثافة السكانية”.
من جانبها، بينت مديرة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ايناس الجلبي ان “الوزارة مقبلة على حدوث نقلة نوعية في عالم الاتصالات والمعلوماتية بتنفيذ اكبر مشروع، حيث يتم العمل على توسعة مشروع الكابل الضوئي”.
وأضافت الجلبي ان “المشروع يهدف الى توفير فرص عمل ويسهم بامتصاص نسبة البطالة للعاطلين من خلال العمل في مراحله الثلاث، الانشاء والتشغيل والصيانة، فضلا عن كونه سيحقق مردودا ماليا جيدا يعزز ويدعم الواقع الاقتصادي في البلد”.
وذكرت ان “المشروع يمثل احد اهم المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص ما سيؤمن خدمات ذات نوعية جيدة للمواطنين بشكل مستمر بعيدا عن تقلبات تفاوت جودة الخدمة بين وقت واخر”.
واشارت الى “استحداث مسارات جديدة ناقلة لسعات الانترنت تغطي مراكز المدن والمناطق البعيدة وفق سياسة معتمدة، حيث يتم الاعلان عن مشروع انشاء وتشغيل وصيانة منظومة الـ ( FTTH ) الذي يهدف لتقديم خدمة بمستوى عال واسعار مقبولة وفق احتياجات المواطنين”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: