الكعبي: لابد من ربط رواتب موظفي كردستان بحكومة المركز

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الخميس، ان الحكومة الاتحادية لا تملك أي بيانات دقيقة عن حجم تصدير النفط والواردات غير النفطية في الاقليم ولا حتى الاعداد الدقيقة للموظفين والعقود الموقعة مع الشركات، مبديا ترحيبه بطلب عدد من اعضاء مجلس النواب بربط رواتب موظفي الاقليم بحكومة المركز والمضي في مسألة التوطين اسوة بباقي المحافظات العراقية.
جاء ذلك خلال لقائه بممثلين عن موظفي اقليم كردستان من اساتذة ومدرسين واكاديميين ، اليوم الخميس 17 كانون الاول 2020 بحضور عدد من رؤساء واعضاء اللجان النيابية ، ونواب من اقليم كردستان.
واشار الكعبي الى، ان”حل المشكلات بين حكومتي الاقليم والمركز يكون بالوضوح والشفافية في تبادل البيانات والارقام وخصوصا تلك التي تتعلق بعائدات الصادرات النفطية من الاقليم وكذلك وارادات المنافذ الحدودية وغيرها من الملفات ، لإنهاء كافة التقاطعات الموجودة”.
وطالب النائب الاول، بـ”الافراج عن المعتقلين خلال التظاهرات التي يشهدها الاقليم”، مبديا اسفه لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.
وجدد الكعبي تأكيده بضرورة تغليب لغة الهدوء بعيدا عن الممارسات التي تؤدي الى العنف والقمع مع المتظاهرين في الإقليم الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة.

التعليقات مغلقة.