الصفحة السادسة لـ”الوعد الصادق”: النتائج والأهداف


أعلن قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف، الاربعاء، انطلاق الصفحة السادسة من المرحلة الثالثة لعمليات الوعد الصادق في المحافظة.

وقال مدنف في بيان، تلقته “العهد نيوز”: إن “قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة باشرت بتنفيذ الصفحة السادسة من عملية الوعد الصادق المرحلة الثالثة من خلال مديرية شرطة البصرة وقيادة حرس الحدود المنطقة/٤ والوكالات الأمنية والاستخبارية وهيئة الحشد الشعبي وقيادة عمليات البصرة وأقسام مديرية شرطة البصرة، للبحث عن المطلوبين والاسلحة غير المرخصة”.

وأضاف، أن “العمليات تهدف إلى إلقاء القبض على المطلوبين قضائيا ونزع الأسلحة غير المرخصة، لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة”.

من جانبها أكدت خلية الإعلام الأمني، إن العملية انطلقت من محورين، الأول المحور الشمالي من خلال لواء المشاة  ٣٦ ومديرية شرطة البصرة ولواء القوة الضاربة والوكالات الأمنية والاستخبارية وهيئة الحشد الشعبي لغرض مداهمة وتفتيش المناطق الشمالية في البصرة.

وأضافت الخلية، إن “المحور الثاني هو المحور الجنوبي، من خلال قيادة حرس الحدود المنطقة/٤ وقيادة عمليات البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية وهيئة الحشد الشعبي وأقسام مديرية شرطة البصرة لمداهمة وتفتيش المناطق الجنوبية في البصرة”.

وتابعت، إن  “الغرض من العملية، هو القاء القبض على المطلوبين ونزع الأسلحة غير المرخصة لتحقيق الأمن والاستقرار ضمن قاطع المسؤولية في محافظة البصرة”.

وأكدت الإعلام الأمني، إن  “نتائج المحور الشمالي كانت، القبض على ٢٠ مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة، وضبطت ٦بنادق آلية كلاشنكوف، واحاديتين  عيار ٥ / ١٤ ملم ومدفع SPG9.

وختمت، “اما نتائج المحور الجنوبي كانت القاء القبض على ٢٠ مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة”.

التعليقات مغلقة.