وزارة الكهرباء تُلبي نداء أمانة بغداد وتصدر توجيهًا هامًا

وجه وزير الكهرباء ماجد مهدي الامارة، الثلاثاء، باستنفار جميع ملاكات الوزارة وتشكيلاتها لمواجهة سوء الأحوال الجوية وهطول الامطار.  

وذكر بيان للوزارة، تلقته “العهد نيوز”: أن “وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة وجه باستنفار جميع ملاكات الوزارة وتشكيلاتها الهندسية والفنية والحرفية والجهد الآلي لمواجهة سوء الأحوال الجوية وهطول الامطار”.  

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أحمد موسى العبادي، بحسب البيان، أنه “تعقيباً على دعوة امين بغداد المحترم، لتفعيل استثناء محطات الصرف الصحي من القطع المبرمج، فإن استثناء محطات الصرف الصحي ومحطات تصريف المياه من القطع المبرمج هو قيد العمل الفعلي بأهمية قصوى ومشددة”.   

وأضاف أن “جميع ملاكات الكهرباء مدعوة لتعضيد جهود امانة بغداد والدوائر البلدية ومبلغة بمراعاة معالجة أي عارض فوراً ممكن أن يطرأ على مغذيات المحطات الحاكمة والرئيسية وحتى الفرعية لتلافي تجمع المياه في الشوارع”.  

واوضح، أن “هناك جولات ميدانية تجري الان لوزير الكهرباء والسادة الوكلاء على مراكز السيطرة وقطاعات الصيانة”، مضيفا إن “غرف عمليات منعقدة بجميع مراكز السيطرة وشركات التوزيع لمعالجة أي طارئ والتنسيق مستمر بشكل فاعل مع امانة بغداد والمحافظات”.  

وكان أمين بغداد علاء معن قد دعا، الثلاثاء، وزارة الكهرباء إلى الاسراع بتفعيل الاستثناء من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية بعد انطفائها عن عدد من محطات الصرف الصحي.  

التعليقات مغلقة.