العتبة الحسينية تكشف عن الية عملها للاحتفاظ بالمفقودات الخاصة بالزائرين

العهد نيوز- كربلاء
كشفت شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة عن الطرق التي تتبعها للحفاظ على المفقودات من المبالغ المالية والذهبية والمستمسكات الرسمية الخاصة بالزائرين العرب والاجانب.
وقال مسؤول الشعبة عقيل صالح هادي، إن “الشعبة تستخدم طرق متعددة بهدف اعادة المفقودات لأصحابها، مبينا ان الشعبة انشأت صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) تحوي على أرقام الهواتف المخصصة للاستفسار”.
وأوضح أن “التعريف بالمواد المفقودة والاحتفاظ بها يستمر لمدة عام كامل وفقا للضوابط الشرعية، وبعد ذلك يتم التصرف بالمفقودات وفق الأحكام الشرعية”.
وأضاف “فيما يخص الوثائق الرسمية المفقودة كهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية والبطاقة الوطنية والبطاقة التموينية وعقود الزواج وجوازات السفر وما شابه فيتم الاحتفاظ بها، والعمل على إدخالها في قاعدة بيانات متطورة وحديثة إلكترونياً ليتم الاحتفاظ بها لسنوات طويلة لحين تسليمها إلى ذويها بعد إعطاء المعلومات والتفاصيل الكاملة للمفقودات الخاصة بهم”.
من جهته، قدم أحمد داود عبد الله، من محافظة ميسان، شكره وتقديره وامتنانه للعتبة الحسينية المقدسة ولشعبة المفقودات على عملها الكبير من خلال الاحتفاظ بالأمانات والمفقودات الخاصة بالزائرين”.
وقال “لقد استلمت الحقيبة الخاصة بنا بعد مرور أكثر من (7) اشهر على فقدانها خلال زيارتنا للعتبات المقدسة في مدينة كربلاء”.
يذكر أن اقسام العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ارض الواقع، تقوم باستخدام احدث التقنيات والاجهزة والتقدم التكنولوجي في سبيل تقديم افضل الخدمات للزائرين ضمانا لراحتهم.

التعليقات مغلقة.