نقابة الاقتصاديين في الاقليم : الاقليم غير قادر على تخطه ازمته ويجب عليه التوجه الى بغداد

رأى رئيس نقابة اقتصاديي كردستان/ فرع اربيل، ايوب انور سماقي، ان الحل الوحيد هو الحوار مع الحكومة الاتحادية للخروج من الازمة.

وقال في تصريح لوسائل اعلام كردية، ان “الازمة الراهنة ناجمة عن عدم نجاح تنفيذ سياسة الاقتصاد الحر، واجراء الاستفتاء في اقليم كردستان، والحل الوحيد للتخلص من الوضع الاقتصادي الحاد الذي يعصف بالاقليم هو العودة الى المركز للبدء بالحوار الجاد والشفاف لانهاء الخلافات المزمنة بيننا وبين الحكومة الاتحادية”.

واضاف أن الاقليم اتجه الى ادارة ملفاته الاقتصادية بنفسه الا انه لم يستطع اثبات قدرته على ذلك، والسنوات السابقة اثبتت عدم قدرة الاقليم على تخطي الازمة الاقتصادية والسياسية الحالية التي خلقت جوا من التشاؤم للمواطن بشأن مستقبل حالتهم المعيشية الصعبة باتت تتجه الى نفق مظلم بسبب عدم وجود رؤية سياسية واضحة وشفافة لادارة ملف الاقتصاد وخاصة النفط في الاقليم.

ويرى الدكتور سماقي ان الاحزاب السياسية في اقليم كردستان لا تستطيع ان تخطو نحو توحيد الصفوف والكلمة للدفاع عن حقوق الاقليم المالية، عازيا السبب الى ان ملف النفط بيد جهة واحدة، اضافة الى ان وجود المشاكل السياسية والاقتصادية وفقدان الثقة فيما بين الاحزاب السياسية فإنهم لم يستطيعوا توحيد مواقفهم في بغداد.

التعليقات مغلقة.