عقوبات من وزارة التربية بعد حادثة نسيان تلاميذ في مدرسة الابتكار بديالى

العهد نيوز- بغداد

وجهت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عقوبات بعد حادثة نسيان تلاميذ في مدرسة الابتكار الحكومية بمحافظة بديالى.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “العهد نيوز”، إنه “بعد ورود شكوى من قبل اولياء امور الطلبة على إدارة مدرسة الابتكار الابتدائية في محافظة ديالى ، وجه معالي وزير التربية علي الدليمي مدير عام تربية ديالى جعفر الزركوشي بتشكيل لجنة عليا عاجلة للتحقيق في الموضوع”.

واضاف البيان أن “الزركوشي تابع عمل اللجنة التحقيقية المشكلة والتي اكملت مهمتها خلال ساعاتٍ قليلة  بتثبيت تقصير واضح على ادارة المدرسة ، وكانت الاجراءات كالتالي: اعفاء ادارة المدرسة من مديرة ومعاونات ونقلهم الى مدارس نائية، وتوجيه عقوبة التوبيخ الى مديرة المدرسة والمعاونات وهي اشد انواع العقوبات التي توجه للموظف في حالة التقصير، نقل حارس المدرسة وموظف الخدمة لثبوت حالة التقصير ايضا”.

ودعت الوزارة، بحسب البيان في ختام بيانها كافة إدارات المدارس بـ”الاهتمام العالي بالطلبة ورعايتهم، مع توجيه اقسام الاشراف بمتابعة الدوام في المدارس وتطبيق شروط السلامة والحفاظ على ابناءنا الطلبة “.

وفي وقت سابق، علق مدير تربية ديالى، اليوم الثلاثاء، على فيديو إغلاق باب مدرسة ابتدائية على التلاميذ في بعقوبة والتي اثار الراي العام يوم أمس.

وقال الناطق باسم تربية ديالى عمار العبيدي، إنه “فور انتشار مقطع الفيديو في منصات التواصل الاجتماعي أوعز مدير عام تربية ديالى جعفر الزركوشي تشكيل لجنة تحقق وأرسل لجنة من الإشراف للوقوف على تفاصيل الموضوع مساء يوم أمس ودونت كل حيثياته”.

وأضاف، أنه “إدارة المدرسة وكادرها تم استدعائهم إلى مديرية تربية ديالى واتخاذ إجراءات إدارية بحق بعض المقصرين”.

وانتشر يوم أمس الاثنين، فيديو عن مدرسة أغلقتها الإدارة، متناسية وجود تلاميذ في داخلها، مما استدعى قدوم الأهالي لتكسير الباب وإخراج أطفالهم.

التعليقات مغلقة.