وزير التخطيط: استمرار العمل بتهيئة البنى التحتية لمشروع التعداد وتحديد موعد التنفيذ من صلاحية الوزارة

قال وزير التخطيط خالد بتال النجم، ، “ان مجلس الوزراء، خول وزارة التخطيط، صلاحية تحديد موعد تنفيذ التعداد العام للسكان، في الوقت الذي تراه مناسبا”.

وأضاف الوزير خلال ترؤسه اجتماعا لغرفة العمليات والإدارة التنفيذية وقطاعات العمل في التعداد العام للسكان، بحضور مستشار صندوق الامم المتحدة للسكان مهدي العلاق:” ان الوزارة ماضية في استعداداتها لتنفيذ التعداد السكاني، لما يمثله من أهمية استثنائية للتنمية، مشيرا إلى ان هذه الاستعدادات ستركز على توفير متطلبات البنى التحتية للمشروع، لاسيما فيما يتعلق بتوفير الخرائط والصور الجوية للوحدات الادارية، وشراء الأجهزة اللوحية “التابليت”، التي ستستخدم في تنفيذ التعداد إلكترونيا، .

واضاف ان الخرائط الخاصة بالمناطق الحضرية أصبحت شبه مكتملة، فيما سيتم الشروع بإنجاز الخرائط والصور الفضائية للمناطق الريفية قريبا، معلنا في الوقت نفسه، ان العمل على إنشاء مركز وطني للبيانات، مستمر، وسيكون بإمكان اي جهة الاستفادة من البيانات التي يوفرها التعداد، باستثناء البيانات الشخصية المتعلقة بالأفراد، التي تتطلب موافقتهم الشخصية على إتاحتها”.

واوضح ان الوزارة ستطلب من جميع الوزارات، والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، ابداء ملاحظاتها بشأن استمارة التعداد، بهدف جعلها استمارة متكاملة، وتكون البيانات التي يوفرها التعداد، ذات جدوى تنموية عالية.

التعليقات مغلقة.