وزارة المالية تحقق اكثر من 620 مليار دينار ايرادات ضريبية لشهر تشرين الثاني

أعلنت وزارة المالية، اليوم الاثنين، جلب إيرادات كبيرة “غير نفطية” أسهمت بتعزيز خزينة الدولة خلال شهر واحد، فيما اكدت تحقق اكثر من 620 مليار دينار ايرادات ضريبية لشهر تشرين الثاني.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، إن “الهيئة العامة للضرائب حققت ايرادا بلغ نحو 620 مليار دينار لشهر تشرين الثاني الحالي”، مبينة أن “ذلك جاء وفقًا للسياسة المالية العامة للحكومة، والمبادئ المنصوص عليها في الورقة البيضاء واستنادا الى توجيهات وزير المالية علي عبد الامير علاوي، الى الدوائر والشركات والمصارف التابعة للوزارة لغرض تعظيم ايرادات الدولة غير النفطية واستحصال المبالغ المترتبة بذمة الشركات”.

وأوضحت، أن “الهيئة العامة للضرائب قدمت الدعم والتسهيلات اللازمة لغرض استحصال المبالغ من قبل المكلفين، مما ساهم بارتفاع نسب الايرادات المتحقق لخزينة الدولة”، مبينة أن “الهيئة حققت مبالغ تجاوزت 230 مليار دينار ضمن نظام المدفوعات ستدخل ضمن ايرادات كانون الاول المقبل”.

وأشار الى أن “الوزارة ستعمل على تطبيق نظام الاتمتة الذي سيعزز الوضع المالي ويسهم بتحقيق الاصلاح المالي الذي يعد من ضمن اهداف الورقة البيضاء”.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: