العراق و روسيا يوقعان عقد المسح الزلزالي للرقع الاستكشافية

وقع العراق و روسيا عقد المسح الزلزالي للرقعة الإستكشافية (12)”.

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار بحسب بيان حصلت “العهد نيوز” على نسخة منه إن”الوزارة حري على دعم الجهد الوطني في تطوير الصناعة النفطية والغازية”.


وقال عبد الجبار ان الوزارة ماضية في تنفيذ خططها للإستثمار الأمثل للثروة الهيدروكاربونية من أجل تعظيم الإحتياطي النفطي وتطويره”.


وقال وكيل الوزارة لشؤون الإستخراج كريم حطاب أن أهداف توقيع العقد تأتي لإعداد الدراسة التفصيلية للبنية الجيولوجية بهدف تحديد الصورة التركيبية للرقعة الإستكشافية (12) وتقدير الموارد الهيدروكاربونية واعداد أهداف الحفر الإستكشافي ، مشيراً أن الإستكشافات والمسوحات الزلزالية التي تقيمها الوزارة تأتي ضمن خطط الوزارة لزيادة الإحتياطات النفطية وزيادة الإنتاج من النفط والغاز ، فضلاً عن توفير فرص عمل لأبناء المحافظتين .

فيما قال مدير عام شركة الإستكشافات النفطية نشوان محمد نوري ان الشركة خصصت فرقتين زلزاليتين لتنفيذ عملية المسح الزلزالي في محافظتي المثنى والنجف لإعداد الدراسة التفصيلية للبنية الجيولوجية وتحديد الصورة التركيبية لحقل ( السلمان ) ، مشيراً الى ان الشركة بكافة إمكاناتها البشرية والفنية وخبراتها ستمضي قدماً في عمليات المسح الزلزالي لدعم الإقتصاد الوطني وزيادة الإحتياطي من النفط والغاز .

من جانبه أشاد مدير شركة باشنفت الروسية ” سيرجي شاشكوف ” بالتعاون مع وزارة النفط ممثلة بشركة الإستكشافات النفطية في تنفيذ عقود المسح الزلزالي ( (2D , 3D من قبل شركة الإستكشافات النفطية لصالح شركته ، معبراً عن أمله في تحقيق الأهداف المخطط لها .

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عاصم جهاد أن الوزارة لديها خطط ومشاريع ستراتيجية لتطوير الرقع الإستكشافية ينفذها الجهد الوطنى بالتعاون مع الشركات العالمية ، من اجل رفع الطاقات الهيدروكربونية الخزنية والاحتياطات النفطية والغازية الى معدلات عالية للارتقاء بمكانة العراق عالمياً .

وحضر حفل التوقيع السفير الروسي في بغداد مكسيم ماكسيموف ، وعلى هامش الحفل تم عرض فلم قصير عن شركة الإستكشافات النفطية من اعداد المكتب الاعلامي ، وتقديم عرض مختصر عن مشروع العقد الاستكشافي من قبل عباس محمد علي .

التعليقات مغلقة.