صحة الاقليم: إعادة دوام المدارس مرتبط بالوضع الوبائي

العهد نيوز- اربيل

دعا وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان، سامان برزنجي، اليوم السبت، المواطنين الى الالتزام بالتعليمات الصحية للوقاية من الاصابة بفايروس كورنا.

وقال برزنجي خلال مؤتمر صحفي، “على المواطنين الاستمرار في الالتزام بالتعليمات الصحية لدعم المؤسسات الصحية وتقليل الزخم عليها”.

وأضاف، أن “مخاطر فايروس كورونا ما تزال مستمرة ولم تنته، وبدعم من المواطنين والفرق الصحية الاوضاع الصحية تسير نحو الافضل واعداد الاصابات تسير نحو الانخفاض”.

وتابع، “يجب علينا الاستمرار في الاجراءات الوقائية وتقليل التجمعات ونحتاج الى التعاون معاً واتباع التعليمات الصحية لحين ظهور لقاحات تنهي وجود فايروس كورونا بشكل نهائي”.

وحول بدء الدراسة في اقليم كردستان، قال وزير الصحة، “نحن مستمرون في تنفيذ قرارنا السابق بوقف الدراسة لحين يوم 1/12/2020، وسنقوم بتقييم الاوضاع الصحية في اجتماعنا المقبل وسنقرر مصير العملية التربوية”.

وأوضح، “صحيح ان الاعداد تسير نحو الانخفاض لكن هذا لا يدل على انتهاء مخاطر فايروس كورنا وخلو المجتمع منه، نحن في وزارة الصحة لا نؤيد تقليل الاجراءات الوقائية، حماية المواطنين والحفاظ على الاعداد القليلة للإصابات هي مهمة الجميع”.

وأشار برزنجي، إلى أن “اللجنة العليا لمواجهة فايروس كورونا في اقليم كردستان ستتخذ أي قرار يصب في مصلحة المواطنين وحمايتهم من الإصابة بفايروس كورونا”.

التعليقات مغلقة.