روسيا وفرنسا على طاولة واحدة لإنتاج مشترك للقاح “سبوتنيك V”

بحث صندوق الاستثمار المباشر الروسي مع وفد فرنسي التعاون في إنتاج اللقاحات والتطعيم الشامل ضد فيروس كورونا المستجد.

ونشر الموقع الرسمي للقاح “سبوتنيك V”، بيانا على “تويتر” جاء فيه: “رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميترييف، أجرى محادثات مع اللجنة العلمية الفرنسية بشأن اللقاحات ضد كوفيد 19، التي ترأستها مديرة البحوث في معهد البحوث الطبية (إنسيرم)، ماري بول كيني”.

وأضاف البيان: “تجدر الإشارة إلى أن إنتاج اللقاح والتطعيم الشامل كانا من الناقط التي تفاوض حولها الجانبان”، بهدف إيصال رسالة، بأنه: “على روسيا وأوروبا العمل معا ضد فيروس كورونا”.

وقال دميترييف، في وقت سابق، إن الصندوق قدم طلبا لتسجيل لقاح فيروس “سبوتنيك V” إلى المنظمات الصحية في أوروبا ولم يستبعد إنتاجه في ألمانيا.

بدورها، أكدت وكالة الادوية الاوروبيةEMA الخميس الماضي، وجود اتصالات مع مطوري لقاح “سبوتنيك V” الروسي، حول هذه الناقط لكنها أشارت إلى أنه من الصعب التنبؤ بتوقيت الموافقة على هذه الأدوية.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية، إن روسيا تناقش إنتاج لقاح “سبوتنيك V” في المجر، بعد مفاوضات بين وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف ووزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، ويجري العمل على إعداد موقع للإنتاج في هذا البلد.

التعليقات مغلقة.