فيحان يكشف نتائج اجتماع كتلة الصادقون النيابية مع السفير الصيني حول الاتفاقية الصينية

كشف رئيس كتلة الصادقون النيابية عدنان فيحان، نتائج اجتماعهم مع السفير الصيني حول الاتفاقية الصينية.

وقال فيحان في تغريدة على منصة “تويتر” واطلعت عليها “العهد نيوز” ما نصه: “سعادة السفير لماذا هذا التاخير في تنفيذ الاتفاقية مع العراق؟ قال… الخطوة الأولى يقوم العراق بوضع مبلغ (100) مليون دولار في الحساب المخصص لهذه الاتفاقية” مبينا أن “الى الان لم تقوم الحكومة العراقية بهذه الخطوة.

وأضاف “الخطوة الثانية، تقوم الصين بشراء (100) برميل نفط يوميا تنزل اموالها في الحساب المخصص، وتقوم الصين باستثمار (10) مليار دولار في تنفيذ المشاريع الكبرى، ونحن جاهزون ان نبدأ بمشروع مدرسة (1000)، الخطوات متوقفة على تنفيذ الخطوة الأولى.

وتابع فيحان بحسب التغريدة “ثم يكمل، هذه الاتفاقية دون الطموح نريد ان نستثمر اموال أكثر في العراق!!! لدينا شركات كبرى وعملاقة في بناء المستشفيات المدارس الطرق، ومشاريع الاسكان والمجاري في قطاع الكهرباء وغيرها.

واوضح فيحان “الحكومة العراقية.. تصريحات متضاربة بشأن الاتفاقية!!! ابرام اتفاقيات جديدة لا تغني ولا تسمن، يا حكومة ناس تريد تشتري نفط منكم واكثر ومبلغ (100) مليون دولار بسيط قياسا لواردات العراق، ممكن تعلنون للشعب العراقي اسباب تاخركم.

واستدرك “اتفاقية الصين يعني نقلة نوعية للبنى التحتية لكل القطاعات، يعني فرص عمل، يعني كل شبابنا الواقف امام الوزارات منذ اكثر من سنة ممكن يشتغل.

أدناه صورة التغريدة:

التعليقات مغلقة.