سياسي إيراني: الإمارات تلعب في ورقة خطيرة بالمنطقة وأصبحت المحامي للكيان الصهيوني

أكد رئيس مركز الأمة الواحدة في إيران فادي السيد، اليوم الخميس، أن الإمارات تلعب في ورقة خطيرة بالمنطقة وأصبحت المحامي لـ”الكيان الصهيوني”.

وقال السيد في حديث لقناة العهد الفضائية” إن “الامارات أخذت منحى بعد تطبيعها العلني والجائر مع الكيان الصهيوني ووضعت نفسها في كل ما تمتلكه في جانب المشروع الامريكي الصهيوني وأصبحت ضد الشعوب العربية والاسلامية المعارضة والتي ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

وأضاف أن “الامارات، اليوم، أصبحت تواجه الدول العربية الرافضة للتطبيع ووضعت نفسها مقدمة للمواجهة ووضعت الاحتلال  الاسرائيلي خلف ظهرها، وأصبحت المدافع والمحامي عن الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة”.

وأوضح السيد، أن “الامارات تلعب في ورقة خطيرة بالمنطقة خاصة وأنها لا تمتلك القدرات والإمكانيات التي تخولها ان تحمي نفسها من اية مواجهة عسكرية او غير عسكرية مع الدول العربية والاسلامية”.

وأشار المحلل السياسي الإيراني، إلى أن “المعركة التي تتدخل فيها الامارات في اليمن، الى الآن الشعب اليمني لا يزال يصبر على الضيم، لكن كما تجري عمليات عسكرية في العمق السعودي، حتما ستكن هناك عمليات في العمق الاماراتي، وهذا الشيء كيف ستحمي نفسها في الامارات؟”.

وبين، أن “الاسرائيلي غير مستعد لحماية الامارات بأي ثمن كان، لأنه يريد ان يكون هناك ورقة تضعف الدول العربية والإسلامية بما فيها الامارات، كون جميع هذه الاجراءات تصب في صالح الكيان الصهيوني”.

التعليقات مغلقة.