جوجل تعزز معايير الخصوصية لامتدادات كروم

تخطط شركة جوجل لإضافة قسم جديد إلى متجر متصفح كروم (Chrome Web Store)، حيث سيتمكن مطورو الإضافات والإمتدادات من الكشف عن البيانات التي يجمعونها من المستخدمين، ولأي غرض.

ومن المقرر أن يدخل القسم الجديد حيز التنفيذ في 18 كانون الثاني 2021، وسيظهر كزر إسمه ممارسات الخصوصية Privacy Practices في القائمة الخاصة بكل إمتداد في المتجر.

وأضافت جوجل قسماً جديداً في لوحة التحكم الخاصة بمتجر كروم، حيث سيتمكن مطورو الإمتدادات من تحديد البيانات التي يجمعونها من المستخدمين.

وستأتي لوحة التحكم الجديدة الخاصة بإستخدام البيانات من جوجل مع مجموعة محدودة من الخيارات المعينة سابقاً، والتي ستمنع بصورة فعالة مطوري إمتدادات كروم من ممارسات معينة لجمع البيانات.

ومن الممارسات الممنوعة البيع بالجملة لبيانات المستخدم ما لم يُضمن إستخدام أو نقل بيانات المستخدم لصالح المستخدم، ووفقاً للغرض المعلن من الإمتداد. كما يُمنع إستخدام بيانات المستخدم للإعلانات المخصصة، أو نقلها.

وقالت جوجل إنها تخطط لإظهار الإشعارات لجميع المطورين في لوحات المعلومات الخاصة بمطوري المتجر، وستُطالب مطوري الإمتدادات بإعداد قسم ممارسة الخصوصية.

يُذكر أن سياسة “الكشف عن البيانات” الجديدة من جوجل ليست الأولى من نوعها، إذ أعلنت شركة آبل في مؤتمر المطورين السنوي التابع لها  WWDC 2020في شهر حزيران الماضي أنه سيُطلب من المطورين قريباً أن يُضمِّنوا جميع القوائم لتطبيقات متجر التطبيقات App Store بالبيانات التي يجمعونها من المستخدمين، وأن يذكروا البيانات التي تُستخدم لتتبع المستخدمين عبر التطبيقات الأخرى.

كما أعلنت شركة جوجل عن تمديد دعم متصفح كروم لنظام التشغيل ويندوز 7 حتى 15 كانون الثاني 2022 على الأقل في ضوء الظروف الحالية لهذا العام.

التعليقات مغلقة.