عبد الصمد يستغرب من موقف الخارجية العراقية بشأن استهداف منشأة نفط سعودية

عبّر عضو مجلس النواب خلف عبد الصمد، اليوم الأربعاء، عن استغرابه من موقف وزارة الخارجية العراقية بشأن استهداف منشأة نفط سعودية.

وقال عبد الصمد في بيان حصلت “العهد نيوز” على نسخة منه، إن “موقف وزارة الخارجية  العراقية المستغرب ازاء استهداف منشأة نفط سعودية في جدة قد جانب الواقع و لم يأخذ بنظر الاعتبار الانتهاكات السعودية السافرة لحقوق الانسان في دولة اليمن و قصفها للابرياء و تدخلها السافر بالشأن الداخلي الليبي و محاولتها فرض معادلة سياسية ظالمة ضد الشعب اليمني من خلال قتل اليمنيين و تدمير البنى التحتية في هذا البلد الشقيق”.

وأضاف أنه “في هذا السياق نذكّر الخارجية العراقية بان الاف الارهابيين السعوديين ساهموا في قتل ابناء الشعب العراقي و لم نسمع منها مواقف ادانة واضحة”.

ودعا عبد الصمد، وزارة الخارجية الى “تصحيح موقفها من خلال الاشارة الى الانتهاكات التي ارتكبتها السعودية في اليمن و ان يعمل العراق دبلوماسيا من اجل انهاء الحصار و الحرب ضد الشعب اليمني المظلوم و اعادة الاستقرار الى اليمن ودعوة دول العالم الى مساندة الشعب اليمني في اعادة اعمار المنشآت التي دمرتها السعودية في اليمن”.

وكانت حركة أنصار الله “الحوثيين” قد أعلنوا، أول أمس، تنفيذ عملية وصفت بـ”النوعية”، استهدفت منشأة لـ”أرامكو” في جدة، فيما أصدرت وزارة الخارجية العراقية بياناً، أمس الثلاثاء، ادانت فيه الهجوم الذي استهدف محطة أرامكو السعودية.

التعليقات مغلقة.