نائب يفضح “فساد” كردستان: استلمت أموال بيع النفط لتركيا لعشرات السنين مقدماً

العهد نيوز- بغداد

كشف النائب منصور البعيجي، الأربعاء، عن قيام إقليم كردستان باستلام أموال بيع النفط لعشرات السنين مقدماً من تركيا.

وقال البعيجي في بيان تلقت “العهد نيوز ” نسخة منه، إن “حكومة اقليم كردستان غير قادرة على اجراء اي اتفاق مع الحكومة الاتحادية خاص بتسليم نفطها الى شركة سومو بسبب عقدها اتفاق مع تركيا بيعها النفط لعشرات السنين وقد استلمت الاموال منذ عام ٢٠١٤ ولانعلم اين ذهبت”.

وأضاف، أن “حكومة اقليم كردستان وحسب تصريح نواب سابقين بالبرلمان الاتحادي اكدوا هذا الاتفاق الذي عقدته حكومة الاقليم مع تركيا واستلمت الاموال تاركة شعبها الكردي يعاني أزمة مالية وانقطاع بالرواتب وهي السبب بذلك ولا علاقة للحكومة الاتحادية بهذه الأزمة”.

وأوضح البعيجي، :”على شعبنا داخل اقليم كردستان ان يعي حقيقة واحدة هي انه لا علاقة للحكومة الاتحادية بقطع رواتبهم وان حكومة الاقليم هي السبب الرئيسي بذلك بسبب تصديرها نفط الاقليم واستلامها الاموال، اضافة الى واردات المنافذ الحدودية التي لا علم لنا اين تذهب هذه الاموال وبأي مصارف توجد”.

ودعا النائب، حكومة الاقليم إلى “دفع رواتب موظفيها من تصديرها للنفط والواردات الاخرى، لأننا لن نسمح بدفع دينار واحد من واردات نفط محافظاتنا الى حكومة الاقليم وهي تصدر النفط لصالحها غير مكترثة لا بالحكومة الاتحادية ولا شعبها الكردي الذي يعاني وهي تتفرج ولا تحرك ساكنا.

التعليقات مغلقة.