الكعبي يجتمع بلجنة الشباب والرياضة لمناقشة قرار الاولمبية الدولية الأخير

ناقش نائب رئيس مجلس النواب حسن الكعبي، السبت، مع لجنة الشباب والرياضة قرار اللجنة الاولمبية الدولية بعدم الاعتراف بنتائج انتخابات الاولمبية العراقية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب ورد لوكالة “العهد نيوز”، أن الكعبي اجتمع برئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عباس عليوي ونائبه ديار طيب وعدد من أعضاء اللجنة لمناقشة رسالة اللجنة الاولمبية الدولية بشأن عدم الاعتراف بانتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية”.

ورفضت اللجنة الأولمبية الدولية، الاعتراف بانتخابات اللجنة الأولمبية العراقية الأخيرة والتي فاز برئاستها سرمد عبد الاله على حساب الرئيس السابق رعد حمودي.

جاء ذلك في رسالة مطولة وجهتها الى عدنان درجال وزير الشباب والرياضة، والنائب ديار برواري رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي.

وعزت الأولمبية الدولية في الرسالة، سبب إلغائها نتائج الانتخابات الى وجود خروقات في الميثاق الأولمبي في سبع نقاط.

ووفقا للرسالة فإن رعد حمودي سيعود لإدارة شؤون الأولمبية العراقية مؤقتاً حتى حسم القضية بشكل كامل.

وطمأنت الأولمبية الدولية الرياضيين العراقيين بأن مشاركتهم في أولمبياد طوكيو ستكون معتمدة وحاضرة ولن تتأثر بإلغاء الإنتخابات الأخيرة.

وأسفرت انتخابات اللجنة الاولمبية العراقية، في يوم السبت الموافق (14 من شهر تشرين الثاني)، عن فوز سرمد عبد الاله بمنصب الرئيس.

وتمكن عبد الاله من التغلب على منافسه في الانتخابات الرئيس السابق للجنة رعد حمودي، حيث تفوق عبدالاله بـ19 صوتا فيما حصل حمودي على 16 صوتاً.

كما أفرزت الانتخابات فوز اياد نجف بمنصب النائب الاول، و سلام عواد لمنصب النائب الثاني و صباح حسن لمنصب النائب الثالث.

وجرت الانتخابات عصر اليوم في أحد فنادق العاصمة بغداد، وبحضور الهيئة العامة للجنة الاولمبية، حيث تخلل وقائع الانتخابات اتهامات واستبعاد لعدد من المرشحين.

التعليقات مغلقة.