غوارديولا يتحدث عن امكانية انتقال ميسي إلى مانشستر سيتي

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن إمكانية ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، كما كشف عن مرشحه الأبرز للتتويج بلقب البريميرليج.

ويلعب مانشستر سيتي ضد توتنهام في الجولة 9 من الدوري الإنجليزي الممتاز، غدًا السبت.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي للمباراة، اليوم الجمعة: “لا أفكر كثيرًا الآن في الألقاب، سيكون من الجيد إن قمنا بما فعلناه في آخر 3 أعوام، الأمر صعب، لكننا سنرى في النهاية ما نستحقه”.

معضلة ميسي

وعن إمكانية قدوم ميسي إلى مانشستر سيتي: “ميسي لاعب في برشلونة، إذا سألتني عن رأيي، فأنا ممتن لما قدمه برشلونة لي. أرغب في أن ينهي مسيرته هناك، أحب وأتمنى ذلك، وكررته آلاف المرات”.

وأردف: “هو لاعب في برشلونة الآن، لكنني لا أعرف ما يدور في فكره، وسوق الانتقالات في يونيو/حزيران”.

أما عن الإصابات في فريقه فأوضح: “فيرناندينيو ليس جاهزًا، يعاني من شيء في المعدة، سيرجيو يتدرب هذا الأسبوع، وخاض رحيم اليوم التدريب الأول له مع الفريق”.

وبشأن استمراره مع السيتي، قال: “هناك الكثير من الأسباب، من أبرزها المحادثات مع خلدون… النادي أظهر أنه جيد في أمور عدة، وبعد المحادثات مع خلدون، قررنا التجديد لعامين”.

وعن تأثير مورينيو على توتنهام، علق: “جيد للغاية، كما هي عادته مع الأندية التي يدربها”.

وتحدث بيب عن الظهور الدولي لفودين وتوريس، قائلا: “روبن دياز سجل هدفين أيضًا، من الجيد أنهم لعبوا بصورة مميزة مع منتخباتهم، فيران كان مذهلا، أنا سعيد لعودة فيل للمنتخب، ولعبه بصورة جيدة”.

الأقرب للقب

ورشح جوارديولا توتنهام لنيل لقب البريميرليج، مؤكدا: “الأرقام تتحدث عن نفسها، أهدروا النقاط أمام نيوكاسل ووست هام في الدقائق الأخيرة، تخيلوا شكل الترتيب دون ذلك”.

واسترسل: “كما يجب النظر إلى جودة المدرب، بالطبع هم مرشحون، هم فريق استثنائي منذ 4 أو 5 سنوات منذ أن تولى تدريبهم ماوريسيو (بوكيتينو)”.

وعن مستوى توتنهام منذ آخر مواجهة، قال: “نعم نحن نتحسن، لا أتحدث عن توتنهام، هذا لا يقلقني، عانينا من لاعبين ليسوا في جاهزية كاملة، الكثير من اللاعبين عادوا باستثناء ناثان وفيرناندينيو”.

وقال: “أمامنا مباريات عدة وبالتالي من المهم أن يكون الكل جاهزا”.

الرحيل؟

وعن تفكيره في الرحيل عن السيتي، أجاب: “جددت تعاقدي، والقرار في نهاية الأمر لا يعود لي وحدي، وإذا شعرت بذلك لحصلت على الراحة”.

أما عن عودة الجماهير للملاعب فقال: “أريد الاستماع إلى العلم لا السياسيين، نرغب في عودة الجماهير إلى الملاعب والمطاعم والسينما، الأشخاص يموتون حول العالم، ولم يتوفر اللقاح بعد”.

وأكد: “لا أريد المغامرة، والحالات تزداد في بريطانيا يوميًا، أرغب في أن تتبع الحكومة ما يقوله العلم، وهم يعرفون واجباتهم”.

وبالنظر إلى إعادة بناء مانشستر سيتي، قال بيب: “كل المدربين هنا للفوز بالألقاب، قمنا بعمل مذهل للفوز بـ8 ألقاب، وظيفتي ليست الفوز بالبطولات، بل الفوز غدًا”.

وتابع: “تحدثنا كثيرًا عما قمنا به وما يمكننا فعله، وتوجهت بالشكر للإدارة لمنحي الفرصة للبقاء هنا، الكل يشكرني ولكن أنا من أشكرهم، هم سبب تواجدي هنا، منحوني الكثير، وسنواصل القيام بالأفضل”.

التعليقات مغلقة.