الصحة تهاجم مستثمرين في العاصمة: يهتمون بالربح دون النظر لحياة الناس

اكد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، الجمعة، إن العراق ما زال يواجه خطر تفشي كورونا، معتبرا ان ما يجري في الاماكن العامة و التجارية، يعد دليلا على “فساد” المستثمرين و اهتمامهم بالربح دون النظر لحياة الناس.  

وقال الموسوي في بيان تلقته “العهد نيوز”، ان “اغلب الاماكن العامة المزدحمة لم تلتزم باجراءات الوقاية كلبس الكمامات والتباعد الاجتماعي فضلا عن التعقيم وقياس درجة الحرارة”، مؤكدا ان “من ضمن هذه الاماكن هو مول بغداد الذي على ما يبدو اصبح الربح بالنسبة لمستثمري هذه الاماكن اهم من حياة الناس”.  

واشار الموسوي الى ان “وزارة الصحة يجب ان تفعل دورها في فرض قوانين الصحة العامة لتجنب لتفشي فايروس كورونا لدرجة لا تحمد عقباها ويصعب السيطرة عليها خصوصا مع بداية موسم الشتاء وامكانية دخول العراق الى الموجة الثانية للكورونا فايرس وفي ظل عدم انتاج لقاح للجائحة لغاية الان”.  

واوضح ان “الالتزام بقوانين الصحة العامة هو لحماية المواطن من الاصابة بكورونا فايروس ووفقا لهذه القوانين تم السماح بأنهاء حظر التجوال وهذا لا يعني اننا تجاوزنا مرحلة الخطر”، متمنيا، “رؤية اجراءات رادعة من قبل وزارة الصحة او الجهات الامنية والتنفيذية ضد المخالفين وخصوصا في الامكان التجارية المزدحمة”.  

واختتم بيانه بالقول: “تبقى هذه اُمنية لاغير”.  

التعليقات مغلقة.