الدفاع النيابية: لا دور لأمريكا بحفظ أمن العراق.. انسحابها لن يحدث خللًا

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية علي الغانمي، الاربعاء، قدرة القوات العراقية بالحفاظ على امن البلاد واستقراره عند انسحاب القوات الامريكية من العراق.


و قال الغانمي في حديث لموقع العهد، ان “القوات الامريكية لم يكن لها دور بحفظ امن البلاد، “مؤكدا ” قدرة القوات العراقية بالسيطرة على الاوضاع الامنية في البلاد عند انسحاب القوات الامريكية”.

واضاف ان “مجلس النواب صوت على انسحاب القوات الامريكية من البلاد ولا بد من تطبيق ذلك القرار بشكل فعلي”.

و تابع ان “القوات العراقية بمختلف اصنافها تصدت الى تنظيم داعش الارهابي الذي كان يحظى بدعم دولي كبير، ذلك ما يعني ان القوات العراقية جاهزة للتصدي لاية محاولة من شأنها احداث خللا بالاوضاع الامنية “.

يذكر ان عضو لجنة الامن والدفاع النيابية بدر الزيادي، اعلن يوم امس جاهزية القوات العراقية لحفظ الامن في البلاد بعد انسحاب القوات الامريكية منه.

و قال الزيادي في حديث لموقع العهد، ان “القوات العراقية جاهزة بصنوفها كافة لحفظ الامن في البلاد بعد انسحاب القوات الامريكية منه”.

و شدد ” على ضرورة تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن اخراج جميع القوات الاجنبية من العراق، “مشيرا الى ” نضغط الى ان يكون قرار دونالد ترامب بشأن الانسحاب الجزئي من العراق ان يكون انسحابا لجميع القوات “.


و اكدت مصادر أمريكية أن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، سيصدر أمرًا بخفض عدد قوات بلاده في كل من أفغانستان والعراق.

وأوضحت المصادر لشبكة “CNN”، امس الثلاثاء، أن الأمر الذي سيعلن عنه قريبًا سيخفض القوات إلى 2500 في أفغانستان، وعدد مماثل أيضًا في العراق، على أن يتم ذلك قبل مغادرته البيت الأبيض في 20 يناير المقبل.

التعليقات مغلقة.