الحوثي يرد على إشاعات المفاوضات السرية مع السعودية

رد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن “محمد علي الحوثي” على مزاعم عقد أنصارالله مباحثات سرية مع السعودية لوقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وإقامة منطقة عازلة على حدود المملكة.

وقال الحوثي، عبر حسابه على تويتر تابعتها “ألعهد نيوز”، إن “صمود اليمن عرى حرب العدوان الإعلامية بإشاعاتها أو بسكوتها عن معاناة اليمن من الحصار والعدوان أو بتقديم أخبار تعزوها إلى مصادر مجهولة كما فعلت رويترز هنا”.

وأضاف، أن “السلام هو مطلب الشعب اليمني وقد قدم رؤيته للحل الشامل (رؤية جماعة أنصار الله لإيقاف الحرب قدمتها إلى الأمم المتحدة في 8 أبريل/ نيسان الماضي)، لوعيه أن التسريبات لا تصنع السلام”.

محمد علي الحوثي يرد على إشاعات المفاوضات السرية مع السعودية

وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن ادعاءات مصادر مجهولة، أن السعودية أبلغت أنصار الله خلال محادثات رفيعة المستوى، بأنها ستوقع على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد إذا وافقت أنصارالله على إقامة منطقة عازلة على طول حدود المملكة.

وأضافت أن الطرفين، اللذين عقدا مباحثات افتراضية، رفعا في الآونة الأخيرة مستوى التمثيل في المحادثات ليشارك فيها محمد عبد السلام كبير المفاوضين اليمنيين ومسؤول سعودي رفيع، حسب الوكالة.

وذكرت أن الرياض طلبت مزيدا من الضمانات الأمنية من أنصارالله، ومنها منطقة عازلة على طول الحدود مع شمال اليمن، إلى أن يتم تشكيل حكومة انتقالية تدعمها الأمم المتحدة.

التعليقات مغلقة.