بينهم عراقيون.. القبض على ٤١ مهاجرًا مختبئين داخل شاحنة في رومانيا

القت شرطة الحدود الرومانية في مدينة اراد ، الثلاثاء ، القبض على 41 مهاجرا من العراق وسوريا وفلسطين كانوا يحاولون بشكل غير قانوني الخروج من البلاد ، عبر نقطة عبور الحدود مختبئين في شاحنة كانت تنقل أجزاء للمعدات الميكانيكية.


وذكر موقع (ستريبشر) الروماني في تقرير تابعته “العهد نيوز”، ان ” الشاحنة كان يقودها سائق تركي يبلغ من العمر 47 عاما متجها بها الى شركة في المانيا ، حيث لاحظت شرطة حرس الحدود انه يجوز فتح أبواب المقطورة دون المساس بالختم الجمركي مما دفعهم الى اجراء عملية تفتيش واكتشاف 41 شخصا داخل الحمولة “.


واضاف أن ” شرطة حرس الحدود بينت من خلال التحقيقات الاولية ان المجموعة تتكون من مواطنين من سوريا والعراق وفلسطين وهم 45 رجلا تتراوح اعمارهم بين 18 و 44 عاما بالاضافة الى ستة قاصرين بين اعمار 14 و 17 عاما كانوا يرومون الوصول الى اوروبا الغربية “.


وتابع أن ” التحقيقات مازالت جارية مع السائق التركي الذي تم اتهامه بالاتجار مع المهاجرين الاجانب لمحاولة عبور حدود الدولة بشكل غير قانوني”.


يذكر انه ” منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الاول الماضي تم القبض على 759 مهاجرا حاولوا العبور من حدود البلاد بشكل غير قانوني تم القبض على معظمهم ، وتحديداً 672 ، عند نقطة عبور ندلاك 2 الحدودية، في العام الماضي ، في نفس الفترة تم القبض على 325 مهاجرا آخرين “.

التعليقات مغلقة.