المباشرة ببناء 64 مدرسة في المثنى ضمن مشاريع تنمية الاقاليم

العهد نيوز- بغداد

أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة المثنى اليوم الثلاثاء، المباشرة ببناء وإنشاء 64 مدرسة جديدة تتالف من ( 9 – 12 – 18 ) صفا.

وذكر مدير عام تربية المثنى سعد خضير الريشاوي في بيان صحفي تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، عن بدء المباشرة ببناء 64 مدرسة جديدة ضمن (مشاريع تنمية الاقاليم في المحافظة لعام 2019 موزعة على عموم  أقضية ونواحي المحافظة ، باشراف مهندسي قسم الابنية المدرسية في التربية وتنفيذ شركات انشائية محلية متخصصة.

وبين الريشاوي، ان هذه المدارس تتراوح نسب الانجاز فيها بين 25 % الى 90 % ، مؤكدا انه حتى نهاية هذا العام سيتم انجاز واستلام 10 مدارس مما سيسهم  باستقرار تربوي في المحافظة ويمكن المؤسسات التربوية من انجاز خططها الرامية الى توفير بيئة تربوية مناسبة لابنائنا التلاميذ”.

كما وثمن مدير عام التربية دور شعبة الابنية المدرسية بجميع كوادرها على تسهيل انجاز المشروع من خلال المتابعة اليومية المستمرة وبحسب المواصفات الفنية المتبعة”.

وأضاف الريشاوي ، أن “المشروع يمثل المرحلة الثانية من خطة ملف الأبنية المدرسية في المحافظة  فيما تمثل  المرحلة الأولى المشاريع المتوقفة لعام 2014 والتي لم يبقى منها سوى 6 مشاريع سيتم انجازها بالكامل حتى نهاية هذا العام  “.

وكانت تربية المثنى أعلنت في مطلع شهر تشرين الاول  عن المباشرة ببناء 20 مدرسة جديدة بعد استلامها من المحافظة.

التعليقات مغلقة.