ترامب يلمح لأول مرة بإمكانية هزيمته

متابعة – العهد نيوز

قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب إن “الوقت سيكشف ما إذا كانت إدارة أخرى ستتولى السلطة، في إشارة إلى أن جو بايدن، الذي أعلن فوزه في الانتخابات، قد يخلفه في المنصب، وصرح ترامب من البيت الأبيض، أمس السبت (بتوقيت الشرق الأوسط)، على ما يبدو لأول مرة، بإمكانية وجود إدارة جديدة تحت قيادة بايدن، لكنه لم يصل إلى حد التسليم بالهزيمة في السباق الانتخابي، ولم يذكر منافسه الديمقراطي بالاسم”.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن ترامب سيتبع ويلتزم بدستور البلاد ويغادر البيت الأبيض، إذا تأكد فوز خصمه جو بايدن في الانتخابات، وأنه لا يخطط للإطاحة بالحكومة المنتخبة”.

وقال جيرالدو ريفيرا، مراسل شبكة فوكس نيوز بعد حديثه مع ترامب: “بدا لي أن ترامب بطل للوزن الثقيل في الجولة الأخيرة من المعركة، وعلى استعداد للتجاوب، أخبرني أنه واقعي، وقال إنه سيتخذ المسار والفعل الصحيح”.

ونقل ريفيرا عن ترامب، بأنه إذا كانت العملية الانتخابية ستحسم في النهاية ضده (ترامب)، فسيتبع الدستور الأميركي ويترك البيت الأبيض، وتابع المراسل قائلا: “لم يتولد لدي انطباع بأنه يخطط للإطاحة بالحكومة المنتخبة. إنه يريد فقط منافسة (معركة) عادلة”.

ويوجه ترامب منذ الثالث من تشرين الثاني الحالي اتهامات بوقوع تزوير في الانتخابات الرئاسية على نطاق واسع، لكنه، ومع استمراره في توجيه مثل هذه المزاعم على تويتر، لم يكررها في تصريحاته العلنية يوم أمس”.

التعليقات مغلقة.