الجشعمي رداً على فيان صبري: أنتم من رفضتم كل المقترحات

رد النائب عن تيار الحكمة خالد الجشعمي، الخميس، على تصريح رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية فيان صبري بشان رفض مقترحات الكرد.

وقال الجشعمي في بيبان تلقته “العهد نيوز” ، “دكتورة عزيزتي ارجو ان يكون نقلكم لما جرى كاملا ولا يقتصر على واقعة جرت فجرا وترك ايام من الحوارات صرفت فيها ساعات طويلة ورفضتم حضرتك وممثلي الديمقراطي لكل المقترحات التي قدمت”.

وأشار إلى أن “واخرها في الاجتماع الذي جرى في الساعة الثامنة تقريبا في مقر كتلة الحكمة وبحضور السيد رئيس المجلس ومعظم رؤساء الكتل وجنابكم والسيد النائب دانا قلتم بصريح العبارة ان الاقليم مستعد لتسليم كل ما يصدر من نفط في الاقليم الى شركة سومو على ان تلتزم الحكومة الاتحادية بدفع كلف استخراجه الى الشركات المستخرجة ووافق الجميع على ذلك وطلبتم صياغة قانونية لهذا الاتفاق وبالفعل تمت صياغة النص من قبل السيد رئيس اللجنة المالية الدكتور هيثم الجبوري ووافق عليه كل الحاضرين واستلمتم النص وطلبتم وقت لعرضه على مرجعكم السياسي لذا تأجل عقد الجلسة الى الساعة ١٢ ليلا”.

وتابع الجشعمي: “وعدتم بموافقة على النص على ان لا ينفذ الان بل ينفذ من ١ /١ / ٢٠٢١ وتعطون تعهد مكتوب على تنفيذه” متسائلا “بلله عليكم اذا انتم بالفعل تريدون تنفيذ ذلك فلماذا لا تنفذوه من الان بالطبع اعتبر موقفكم هو اخذ مزيد من الوقت والحصول خلالها على ما تحصلون عليه من اموال اتحادية ولا تسلمون اي من استحقاقاتها”.

وأشار إلى أنه “لم نلمس من حضراتكم اي جدية بقبول اي نص الا اذا كان فيه تسويف لتسليم الاقليم لما يجب عليه ان يسدده للخزينة الدولة”.

التعليقات مغلقة.