إستنفار في ذي قار لمعالجة أضرار الشبكة الكهربائية بسبب الأمطار


العهد نيوز – ذي قار
أعلن فرع توزيع كهرباء ذي قار احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب اليوم الخميس عن استنفار ملاكاته الهندسية والفنية في جميع قواطع التوزيع ومراكز الصيانة والأقسام الفنية الساندة لها من أجل معالجة أضرار الشبكة الكهربائية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة الليلة الماضية.
وقال مدير الفرع المهندس أحمد حنون لـ”العهد نيوز”، بأن “موجة الأمطار الجديدة تسببت بسقوط (٥١) عمود ضغط عالي بين مشبك ومدور و(٣١) عمود ضغط واطي وأسلاك بطول (٣٤٠٠) متر فضلاً عن تضرر أكثر من (٩) محولات مختلفة السعات مما دعانا إلى توجيه مسؤولي قواطع التوزيع ومراكز الصيانة بالتواجد فوراً في موقع العمل واستنفار كافة الكوادر والآليات للسيطرة إلى وضع الشبكة”.
وأكد على ان “ملاكات مراكز الصيانة بذلت جهود استثنائية واصلت خلالها العمل منذ الليلة الماضية التي شهدت هطول الامطار ولغاية الان وتمكنت من إعادة معظم خطوط الـ 11 و33 ك. ف الخارجة عن العمل وجاري العمل حالياً على إعادة المتبقي منها على الرغم من صعوبة الظروف الجوية وجسامة الإضرار المادية وقلة الإمكانيات.
وأشار الى ان “الأولوية كانت لإعادة التيار الكهربائي الى محطات الصرف الصحي من اجل استيعاب كمية المياه المتجمعة جراء الأمطار وبأسرع وقت ممكن للتخفيف من معاناة المواطنين”.
وكانت محافظة ذي قار قد شهدت الليلة الماضية هطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى إضرار متفاوتة في الشبكة الكهربائية مما أستدعى إلى استنفار ملاكات الفرع في المناطق المتضرّرة من أجل سرعة إصلاحها.

التعليقات مغلقة.