المنافذ الحدودية : ضبط تلاعب في وصف البضاعة ومنشأها مما سبب هدرآ بالمال العام في منفذ زرباطية

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية (منفذ زرباطية الحدودي) في محافظة واسط، الاربعاء، عن ضبط عجلة محملة بمضخات ماء زراعية بحمولة إجمالية (25 طن و 840كغم) حسب ما تم ذكره في المعاملة الكمركية والمنجزة من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي، خلافا للضوابط والتعليمات النافذة.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته “العهد نيوز”، إن “شعبة البحث والتحري تمكنت من ضبط العجلة خارج الحرم الكمركي عند سيطرة بوابة الخروج، مبينة انه بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة، تبين أن الحمولة الفعلية (غطاس ماء بقدرة 6،4 حصان) وبعدد (290 ماطور) خلافاً لما تم ذكره في المعاملة (مضخات زراعية قدرة 1حصان) ،وكذلك مثبت في اجازة الاستيراد أن البضاعة إيرانية الصنع وشهادة المنشأ وفاتورة البضاعة كذلك، ولكن الواقع الفعلي للبضاعة تركية المنشأ”.

واضاف البيان، ان “ذلك يعد تلاعبا وتغيرا في وصف البضاعة مما سبب هدرا وتجاوزا على المال العام في قيمة الرسوم الكمركية المستوفاة خلافا للضوابط والتعليمات”.

واوضح، انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر اصولي مثبتا فيه لجنة الكشف وموظف الإنجاز ووكيل الإخراج الكمركي المنجزين المعاملة الكمركية خارج الضوابط إلى قاضي تحقيق بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

التعليقات مغلقة.