السبعاوي لـ” العهد نيوز “: تأهيل ١٨ مدرسة وبناء ١٣ آخرى غرب الموصل

أعلن مدير عام تربية نينوى يوسف السبعاوي ، اليوم الإثنين، عن”عدد المدارس التي تم تأهيلها وترميمها بالإضافة الى البناء الجديد في ناحية العياضية للعام ٢٠١٩ -٢٠٢٠”.

وقال السبعاوي خلال تصريحا لـ”العهد نيوز” إن”عدد المدارس التي تم تأهيلها بلغت أكثر من ٣١ مدرسة بعد شمولها بحملات التأهيل والإعمار الممولة من قبل وزارة التربية وصندوق الإعمار وتنمية الأقاليم والمنظمات الدولية”.

واضاف : المدارس التي تم تأهيلها بلغ ١٨ مدرسة حيث تم شمولها بالإعمار بدعم منظمات ” اليونيسيف ، ميرسي كور ، الانترسوس ، DRC وأرض البشر ” فيما بلغ عدد المدارس ضمن مشاريع البناء ١٣ مدرسة ٦ منها بناء جديد ضمن موازنة تنمية الأقاليم للعام ٢٠١٩ مكونة من ٦ صف وموزعة في قرى قصر سيريج ، تل مرك ، بئر الحلو ، تمارات والمودة ” بالإضافة إلى بناء ثلاث مدارس تعرضت للهدم الكامل في الناحية وقرى الجيداء وقبوك ومارويران ونسب انجازها تجاوز ٤٠ % ، وكذلك بناء مدرسة مكونة من ١٢ صف في قرية فقة”.

واوضح السبعاوي أن “حملات الإعمار التي تشهدها العياضية مستمرة حيث يتم بناء ثلاث مدارس ذات ٦ صف تم استئناف العمل بها ضمن مشاريع تنمية الأقاليم للعام ٢٠١٣ وتجاوزت نسب انجازها ٩٠ % موزعة في مركز الناحية وتمارات الأولى والثانية”.

التعليقات مغلقة.