ناسا تدعو الجمهور للمشاركة افتراضيا بمهمة رواد فضاء كبسولة SpaceX

دعت وكالة ناسا الجمهور للذهاب في رحلة تاريخية افتراضيا مع رواد الفضاء، حيث من المقرر أن تنطلق مهمة Crew-1 من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا (KSC) في فلوريدا مساء يوم 14 نوفمبر.

وسيرسل صاروخ SpaceX Falcon 9 كبسولة Crew Dragon التي تحمل أربعة رواد فضاء، وهم فيكتور جلوفر من ناسا ومايك هوبكنز و شانون ووكر والياباني سوشى نجوشى إلى محطة الفضاء الدولية لمدة ستة أشهر.

وفقا لما ذكره موقع “space” الأمريكي، ستكون مهمة Crew-1 أول مهمة طيران متعاقد عليها بموجب صفقة بقيمة 2.6 مليار دولار وقعتها شركة SpaceX مع برنامج طاقم العمل التجاري التابع لناسا في عام 2014.

ومن الواضح أن الوكالة متحمسة بشأن هذا الإنجاز، ويتطلب الأمر جهودًا كبيرة لمشاركة هذه الإثارة مع الجميع، حيث ستخرج أول رحلة حقيقة من الأراضي الأمريكية بعد نجاح رحلة تجريبية سابقة.

يمكنك تنزيل “جواز سفر إطلاق” Crew-1، والاشتراك للحصول على تحديثات المهمة عبر البريد الإلكتروني، والتسجيل للحصول على تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي أيضا.

كما جمعت وكالة ناسا أيضًا مجموعة أدوات تعليمية لـ Crew-1 والتي يمكن للمعلمين وأولياء الأمور استخدامها لمساعدة الطلاب على إثارة اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وستكون مهمة Crew-1 أول مهمة رواد فضاء من SpaceX إلى محطة الفضاء، بعد رحلة تجريبية Demo-2 ، التي تم إطلاقها في 30 مايو من هذا العام، والتي تعد أول رحلة مدارية مأهولة تطلق من الولايات المتحدة منذ تقاعد المكوك الفضائي في عام 2011، حيث أرسلت رائدي الفضاء ناسا بوب بهنكن ودوغ هيرلي إلى المحطة لمدة شهرين.

التعليقات مغلقة.