المنافذ الحدودية تضبط منظومة اوكسجين مخالفة وتلاعب في وصف البضاعة في زرباطية وام قصر

المنافذ الحدودية تضبط منظومة اوكسجين مخالفة وتلاعب في وصف البضاعة في زرباطية وام قصر

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، من ضبط منظومة اوكسجين مخالفة وتلاعب في وصف البضاعة في منفذ زرباطية وميناء ام قصر.

وذكر بيان للهيأة تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان “مفارز الهيأة في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط من ضبط منظومة اوكسجين تم التلاعب بوصف البضاعة”، مؤكدا ان “معاملتها الكمركية منجزة من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي خلافٱ للضوابط والتعليمات النافذة”.

واضاف، انه “تم ضبط العجلة بحمولتها خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا عند تدقيق معاملتها ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن المادة المحملة منظومة لتجهيز الأوكسجين خلافا لما تم ذكره في المعاملة الكمركية بطل اوكسجين مع ملحقاته خزان كبير بوزن إجمالي (4طن و 520كغم)”.

واشار البيان، الى ان “البضاعة لا تحتوي على إجازة استيراد للمادة من الجهات المختصة وبدون شهادة منشأ وفاتورة للبضاعة المستوردة وقد تم ارفاق اوليات البضاعة على انها بطل اوكسجين ضمن المعاملة الكمركية”.

ولفت الى انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.

وفي السياق ذاته وفي منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة تم ضبط حاوية حجم 20 قدم والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك بوابة البصرة على أنها ورق صحف بوزن (18طن) ولكن بعد تدقيق شعبة البحث والتحري اتضح أن الحمولة الفعلية ورق لاصق (ليبل) وذلك يعد تلاعبا وتغيرا في وصف البضاعة مما سبب هدرٱ بالمال العام.

تم إعداد محضر ضبط لغرض عرضها أمام أنظار قاضي التحقيق المختص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

التعليقات مغلقة.