مشروع العتبة الحسينية يواصل ضخ أسماك رخيصة إلى الأسواق المحلية

بغداد – العهد نيوز

شهدت الأسواق المحلية انخفاضا ملحوظا في أسعار الأسماك بعد أن بادرت إدارة مشروع تابع للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء، بضخ مئات الأطنان من اسماك حقولها.

وذكر مدير إعلام العتبة علي شبر الحسيني في بيان صحفي حصلت “العهد نيوز” على نسخة منه بان” الإجراء يهدف إلى توفير الأسماك بأسعار مناسبة للمواطنين، إذ تباع في أسواق الجملة بين 2250 إلى 2500 دينار للكيلوغرام الواحد، مؤكدا أسهام عملية الضخ بشكل كبير في انخفاض أسعارها لتصل في أسواق المفرد إلى ثلاثة آلاف وثلاثة آلاف و500 دينار للكيلوغرام الواحد، بعد إن وصلت سابقا إلى ستة آلاف دينار للكيلوغرام الواحد”.

وبين الحسيني أن” المشروع الذي نفذ على مساحة 500 دونم ستتم زيادته إلى 1000 دونم خلال الأشهر المقبلة لجعله من المشاريع الاستثمارية والإستراتيجية التي تسهم بدعم الاقتصاد الوطني وسد حاجة السوق والحفاظ على القيمة الشرائية للأسماك العراقية والسيطرة على الأسعار والحد من الاستيراد الذي يرهق الاقتصاد العراقي”.

كشف الحسيني عن” هناك عشر بحيرات كبيرة لإنتاج الأسماك لأنواع (الكارب) و(السمتي) و(السلفر) و(الكراص)، منوها بان المشروع ولغرض تقليل التكاليف وزيادة الإنتاج، فقد انشأ مفقسا لأصبعيات الأسماك ينتج يوميا بحدود مليوني إصبعية، مؤكدا أسهام ذلك وبشكل فاعل في توفير الأسماك بشكل مستمر للأسواق المحلية”.

التعليقات مغلقة.