الشيخ الامين يدعو النخب الى رفض مشروع الاستيلاء على الاراضي العراقية وعدم السماح به

اعرب الامين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، عن رفضه لمحاولات النظام السعودي، بالاستيلاء على مساحة كبيرة من الاراضي العراقية بداعي الاستثمار، فيما دعا النخب والاكاديميين الى رفض رفض مشروع الاستيلاء وعدم السماح به.

و قال الشيخ الخزعلي في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، اننا “نرفض محاولات النظام السعودي في الإستيلاء على المساحات الكبيرة من أراضي محافظات الأنبار والنجف والمثنى والبصرة  بدعوى الإستثمار”، مؤكدا ان “هذا المشروع له تهديدات أمنية خطيرة للغاية من قبل نظام له سوابق عديدة في الإضرار بأمن العراق واستقراره في إصدار فتاوى التكفير وإرسال مئات الإنتحاريين مضافاً إلى الدعم المخابراتي والمالي”.

واضاف، ان “هذا المشروع يتزامن مع مشروع التطبيع مع عدو العراق الأبدي (الكيان الإسرائيلي) الذي يقوده ويدعمه في الواقع النظام السعودي، مضافاً إلى الأضرار الإقتصادية التي ستحصل بمخزون العراق الإستراتيجي من المياه الجوفية التي تحويها هذه الأراضي بسبب نوعية المزروعات التي يراد استغلال مياه العراق من أجلها”.

ودعا النخب والاكاديميين في مختلف المجالات وطلبتنا الاعزاء والفعاليات الاجتماعية وفي مقدمتها شيوخ ووجهاء العشائر المحترمون وكذلك القوى والشخصيات السياسية الوطنية إلى “رفض هذا المشروع الخبيث وعدم السماح به”.

التعليقات مغلقة.