كومان: هذا ما يحتاجه شتيجن للعودة.. وآمل أن يحالف الحظ جريزمان

أكد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ديبورتيفو ألافيس غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة 8 من الليجا.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: “ألافيس مثل أي خصم آخر، ونقوم بتحليل أدائنا جيدًا، قد يكون لديهم خيارات مختلفة لطريقة لعبهم، والشيء الأكثر أهمية هو التحليل وتقديم تقرير إلى لاعبينا، واللعب بإيقاع مرتفع”.

وعن اللعب بنفس تشكيلته ضد يوفنتوس، علق: “هذا ممكن، لكن أعتقد أيضًا أنه يجب النظر إلى الجانب البدني”.

وأردف: “لعبنا مباراة كاملة، لكن ليس كثيرًا لأننا فشلنا أمام المرمى عدة مرات، ويمكن تغيير بعض اللاعبين لأننا لدينا مجموعة أكبر من 11 لاعبا”.

موقف تير شتيجن

وحول موقف تير شتيجن، أجاب: “كان يتدرب مع المجموعة أمس، وهو بخير لكن لا يزال أمامه القليل للعب”.

وتابع: “آمل أن يكون لائقًا للعب لكن ليس من الجيد تحديد موعد لعودته، فهو يحتاج إلى دورتين تدريبتين إضافيتين لكي يكون جاهزًا بدنيًا”.

وأضاف: “أومتيتي؟ في البداية لم يكن وضعه يسمح له بالمشاركة، واليوم شارك في جزء من التدريب ويحتاج إلى العمل في دورات تدريبية كاملة وعدة أيام، وأنا سعيد لأنه عاد للمجموعة”.

واستطرد: “بيدري فتى عادي ومتواضع للغاية، أعتقد أن كل ما ظهر في الصحافة بعد مباراة يوفنتوس عنه أمر طبيعي، فهو بعمر 17 عاما”.

وأضاف: “لقد لعب الكلاسيكو وضد يوفنتوس قام بدور دفاعي مع ألبا، ويمكنه اللعب في مركز ميسي. إنه يستمتع بالمباريات ويساعد زملاءه في التألق أيضا”.

الرئيس الجديد

وعن تغير الإدارة، قال: “الرئيس المستقبلي؟ لا أعرف، الأمر ليس بيدي. أنا مدرب وأعمل بجد لدفع الفريق إلى الأمام وتحقيق نتائج جيدة وحصد الألقاب، هذا دوري فقط ولست متوترًا وأركز في عملي”.

وزاد قائلا: “من اليوم وحتى الانتخابات سيكون هناك مرشحون يتحدثون ويقولون أشياء عن مشاريعهم وسنرى من سيكون الرئيس في المستقبل”.

ديمبلي وفاتي

وعن ديمبلي، علق: “الإصابات أثرت على أدائه، واليوم أصبح أفضل بدنيا، وشارك في المباريات، وهو لاعب مُبدع ولديه سرعة كبيرة”.

واسترسل: “الفريق يحتاج لاعبا مثله متمكن في المواجهات الفردية وخلق المساحات ولا يفقد الكرة، ويمكنه التحسن، وبالنسبة له من المهم أن يكون جيدًا بدنيًا”.

وحول أنسو فاتي، أوضح: “أنصحه بمواصلة العمل والاستمرار في التحسن، وبالأمس تحدثنا عن تركيزه، وهو يحصل على مساعدتنا كل يوم، وهو موهبة رائعة وعلينا مساعدته في التطور”.

عصر مارادونا

وعن بويج قال: “استبعاده أمام ألافيس قرار فني، وفي العديد من المباريات في بداية الموسم كان لدينا 23 لاعبا وهذا كثير للغاية، أفضل السفر بحد أقصى 20 أو 21 لاعبًا، وأن يكون هناك لاعبون يتدربون بكثافة إذا احتجت لهم”.

واستكمل: “اللاعبون الذين لا يشاركون؟ عليك أن تنتظر فرصتك وتستعد لها جيدا، وتُظهر ذلك في التدريبات أو المباريات مع الفريق الرديف لإثبات أنك تطرق الباب”.

وعن ذكرى ميلاد الأسطورة مارادونا، علق: “في وقته كان أفضل لاعب، واليوم بالنسبة لي ميسي الأفضل، لكن لا يمكن مُقارنة كرة القدم في عصرنا باليوم”.

وفسر: “كرة القدم الآن أصبحت أكثر حدة، وتعتمد على الجانب البدني، لقد تغيرت الأمور كثيرًا”.

وواصل: “أراوخو؟ لديه صفات دفاعية مهمة للغاية، وعلى الرغم من طوله فهو سريع جدًا وقوي ويلعب بالرأس، نعلم أنه شاب والمستقبل أمامه”.

وأوضح: “يجب أن يتحسن في جوانب مختلفة مثل بناء اللعب من الخلف، وأنا سعيد جدًا به، لكن من المؤسف غيابه للإصابة، وآمل أن يكون معنا مجددًا”.

جريزمان

وعن جريزمان، علق: “لا يوجد لدي أي شكوى حول جريزمان لأنه في التدريبات يُقدم كل شيء، وآمل أن يحالفه الحظ لأنه قدم أداءً جيدًا ضد يوفنتوس، وسيكون من الجيد لو سجل ليكون أكثر هدوءا”.

وأسهب: “الظهير الأيمن؟ أنا سعيد بضم دست، فهو لاعب شاب ويجب أن يتأقلم، وأظهر كفاءته في الكلاسيكو”.

واختتم: “لكنني دفعت بسيرجي روبيرتو مكانه لأنه لعب بشكل جيد جدًا في بداية الموسم ولا يوجد سبب لإبعاده عن الفريق. المنافسة جيدة بينهما، هي معركة جيدة في هذا المركز”.

التعليقات مغلقة.