مسؤول محلي لـ”العهد نيوز”: الحكومة مستمرة بتهميش واقصاء الإقليات في سهل نينوى

العهد نيوز/ نينوى

أكد عضو مجلس ناحية بعشيقة حسين زينل علي، اليوم الثلاثاء، بان الحكومة العراقية تمارس سياسة الاقصاء والتهميش بحق ابناء الاقليات في سهل نينوى بشكل مستمر واخرها ظلم المكونات من خلال التصويت على الدوائر الانتخابية المتعددة دون مراعاة حقهم .

وقال علي في حديث لوكالة “العهد نيوز”, إن “الحكومة العراقية ومجلس النواب يمارسان كل انواع التهميش والاقصاء بحق اهالي الموصل وخاصة سهل نينوى من المكونات والطوائف بعد تصويت البرلمان على الدوائر الانتخابية دون مراعاة مصالح الاقليات وكذلك الموقع الجغرافي لهم”.

واضاف، ان “الاقليات كانوا يتأملون من البرلمان جعل سهل نينوى منطقة الاقليات والطوائف والاديان دائرة انتخابية واحدة لضمان اختيار من يمثلهم ووصولهم الى البرلمان لإيصال صوتهم ومظلوميتهم ولكن تفاجئ ابناء الاقليات بالتصويت على تقسيم سهل نينوى لدوائره متعددة واضافة مناطقة اخرى خارج حدود الموصل اليهم”.

واوضح، ان “اغلب اهالي سهل نينوى سيعزفون عن الانتخابات ولن يشاركوا بسبب هذا الظلم بحقهم لكون الاحزاب الكبيرة سيسيطرون على اصواتهم في حال مشاركتهم، مناشد الخيرين من ابناء الوطن والذين هم في سدة الحكم العدول عن القرار كي يعطى للأقليات حقهم ولا يسلب حقوقهم واصواتهم مرة اخرى”.

التعليقات مغلقة.