الهجرة: 8500 لاجئ فلسطيني يقطنون وسط بغداد

اعلنت وزارة الهجرة، الاثنين، تشكيل لجنة بشأن اللاجئين الفلسطينيين والسوريين، فيما اشارت الى ان  8500 لاجئ فلسطيني يقطنون وسط بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “العهد نيوز” نسخة منه، ان “وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو استقبلت السفير الفلسطيني لدى العراق احمد عقل والوفد المرافق له اليوم في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد وتناول اللقاء مجمل الأوضاع والمشاكل التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في العراق والسبل الكفيلة بمعالجتها، فضلا عن بحث ومناقشة القانون الخاص باللاجئين الفلسطينيين الذي يعنى بأمورهم من حيث الحقوق والواجبات وشرح المعوقات والمشاكل التي تواجههم”.

 واكدت جابرو بحسب البيان، أن “الوزارة ستعمل على حل المشاكل التي تواجه اللاجئين وفق الامكانيات المتاحة من خلال توفير الدعم اللوجستي عن طريق الوزارة والوزارات المعنية”، مشيرة الى “استمرار الوزارة بتزويد اللاجئين بتأييدات للجهات المعنية الى جانب التنسيق المستمر مع وزارة الداخلية لتسهيل اصدار هوياتهم”.

 واشارت الى، أن “العراق حكومة وشعبا يقف مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن حقوقه داخل وخارج العراق وأنه داعم للقضية الفلسطينية”، لافتة الى ان “الوزارة لديها من فئات عنايتها 8500 لاجئا فلسطينيا اغلبهم يقطنون في مجمعات سكنية وسط العاصمة بغداد” .

 ولفتت الى، ان “الوزارة شكلت لجنة لتقييم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين والسوريين وتقديم المساعدات اللازمة لهم ، فضلا عن دراسة اوضاع الساكنين في المخيمات منهم”.

 من جانبه، اثنى السفير الفلسطيني عقل “على جهود الوزارة وما قدمته من خدمات لفئات عنايتها سيما الفلسطينيين منهم”، داعيا الى “الاسراع في اقرار قانون اللاجئين ومساعدتهم على جميع الصعد”.

التعليقات مغلقة.