بدر تدعو الحكومة لحل الضائقة المالية واجراء انتخابات مبكرة

دعا الامين العام المساعد لمنظمة بدر عبد الكريم الانصاري، السبت، إلى أهمية توفير الحكومة وتهيئة المستلزمات اللازمة لحل الضائقة المالية واجراء الانتخابات المبكرة في الوقت المحدد.

وقال الانصاري: انه “بعد تصويت مجلس النواب على تقسيم الدوائر وفق كوتا النساء، بالتالي فان القوى السياسية كانت في عمل مستمر ومكثف بغية تقسيم الدوائر على مستوى العراق كافة ، حيث وزعت الدوائر وفق ماتم التصويت عليه سابقا بان يكون هنالك تقريبا 83 دائرة لكل العراق”.

وأضاف أن “الحوارات افضت الى الاتفاق على حسم اغلب المحافظات وخصوصا المحافظات الجنوبية والعاصمة بغدلظ اضافة الى صلاح الدين وهنالك اشكالات في بعض المحافظات وسنعمل على حسمها اليوم، بغية انهاء هذه المرحلة المهمة”.

وأوضح الانصاري، ان “البرلمان قام بدور اساسي بغية استكمال جميع الخطوات التي تؤدي لانجاح الانتخابات المبكرة، وبحال استكمال التصويت على الدوائر المتعددة فحينها سيكون البرلمان قد استكمال مشوار طويل من تلبية مطالب الجماهير وتوجيهات المرجعية بان تكون هنالك انتخابات مبكرة”، مشددا على ان “نتمناه ان تكون مفوضية الانتخابات والحكومة مستعدين لاجراء الانتخابات في الموعد الذي تم تحديده في شهر حزيران من العام المقبل”.

التعليقات مغلقة.