وزارة العمل تكشف أسباب توقف استقبال طلبات قروض العاطلين

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية،اليوم الثلاثاء، عن “أسباب توقف المنصة الإلكترونية لاستقبال طلبات القروض للعاطلين عن العمل”.

وقالت المتحدثة بإسم الوزارة احرار الزلزالي في بيان حصلت “العهد نيوز” على نسخة منه إن”اعداد كبيرة جداً قدمت على ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بالقروض الصغيرة، ولم تستطع حتى الأجهزة تحملها”.

واضافت الزلزالي: وصلت الاعداد لغاية ظهر اليوم الثلاثاء إلى 1400 طلب متقدم على القروض”.

وأشارت الزلزالي إلى أن”الوزارة اطلقت قبل فترة قصيرة وجبة 28 تضمنت 5 الاف مستفيد”، مبينة ان”القرض الجديد سيشمل اكثر من 5 الاف مستفيد والضامن لتسديد القرض الكفيل مدني او عسكري”.

توقعت الزلزال تسجيل 100 الف متقدم على القروض الجديدة”، مضيفة: مبالغ المشاريع الصغيرة ستكون من 8 ملايين دينار الى 10 ملايين والتسديد على خمس سنوات دون اي فائدة”، وان الأموال ستقسم على المتقدمين من خلال صندوق دعم المشاريع الصغيرة للعاطلين وفق قانون 10 المدرة للدخل

الزلزالي كشفت عن مطالبة وزارة العمل لرئاسة مجلس الوزراء بزيادة أموال صندوق الدعم لشمول عدد اكبر من العاطلين”، معلنة عن”قروض مختلفة تصل الى 20 مليون دينار ومشروع جديد سيمنح للمستفيد اكثر من 50 مليون دينار”، مشيرة إلى أنها”ستطلق في تشرين الثاني المقبل استمارة جديدة للقروض الصغيرة”.

التعليقات مغلقة.