وزير الصحة : العراق مازال في الموجة الاولى من فيروس كورونا

كشف وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، الثلاثاء، عن وجود تنسيق مع وزارتي التربية والتعليم العالي بخصوص بدء العام الدراسي وقرب اتخاذ قرار بهذا الشأن، بينما اشار الى ان العراق مازال في الموجة الاولى من فيروس كورونا.  


وقال الوزير، بحسب الإعلام الحكومي، إن “هناك لجنة مختصة شكلت من وزارتي التربية والتعليم العالي للنظر في الآليات الممكن توفرها  حتى يمكن اتخاذ القرار المناسب بشأن بدء العام الدراسي الجديد”، مبينا ان “وزارة الصحة قدمت الآليات والتعليمات المتبعة من قبل منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن”.


وبشان الحديث عن موجة ثانية من الفيروس، اوضح التميمي ان “العراق مازال في الموجة الاولى، من نسب الاصابات اليومية المتقاربة منذ أشهر، بينما ارتفعت نسب الشفاء وفي حال التزام المواطنين بالتعليمات الصحية والوقائية يمكن فرض سيطرة اكبر على منع انتشار الفايروس وتقليل عدد المصابين”. 


واشار الى ان “العراق من اول الدول التي حجزت كميات من اللقاح وبنسبة 20% لسكان البلاد في حال اقراره من قبل منظمة العالمية، لاسيما ان وزارة الصحة اكملت جميع الترتيبات مع الاتحاد الدولي الذي يضم كبرى شركات الادوية العالمية لتصنيع لقاح كوفيد- 19”.

وأكد التميمي “استكمال المتطلبات اللازمة لإنشاء اربعة معامل اوكسجين سائل و20 معمل اوكسجين غازي خلال الفترة المقبلة”.

التعليقات مغلقة.