ترامب يهذي في ولاية ميشيغان

بزخم كبير يواصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب قيادة حملته الانتخابية في أنحاء الولايات المتحدة، لتجنّب هزيمة مهينة في صناديق الاقتراع بعد اكثر من اسبوعين من الانتخابات.
ومن ولاية ميشيغان شن ترامب هجوما سحاقا على خصمه ووصفه بـالمجرم. وقال: “لا ينبغي لي المزاح. لا يجب أن أمزح. أسوأ مرشح في تاريخ السياسة الرئاسية يضغط علي. هل يمكنك أن تتخيل لو خسرت ماذا سأفعل؟ سأقول إنني خسرت أمام أسوأ مرشح في تاريخ السياسة. لن أشعر أنني بحالة جيدة.. لان الخسارة أمامه لن تكون على ما يرام. ربما سأضطر لمغادرة البلاد. لا أعرف”.
وقبل ساعات من وصول ترامب الى ميشيغان اصدر بايدن بيانا ركز فيه على تعاطي خصمه مع ازمة كورونا قائلا ان استجابة ترامب للوباء سحقت اقتصاد ويسكنسن، كاشفا عن خسارة اكثر من مئة وخمسين الفا من سكان الولاين لوظائفهم منذ تولي ترامب السلطة.
ومع اقتراب موعد الاستحقاق، يبدو الرئيس في وضع صعب جداً إذ تظهر نتائج الاستطلاعات تقدم خصمه الديموقراطي بينما أعرب أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ علنا عن شكوكهم حيال زعيم حزبهم.
ويظهر معدل الاستطلاعات أن بايدن يتقدّم بتسع نقاط واضحة ويتفوّق على الرئيس في ولايات أساسية.
وحذّرت السناتور الجمهوري عن تكساس تيدي كروز واخر عن نبراسكا بن ساس، من أن الجمهوريين يواجهون مذبحة في مجلس الشيوخ بعد أخفاق ترامب في استجابته للوباء وأحدث شرخا بين واشنطن وحلفائها في العالم وأساء معاملة النساء.
التحذيرات الاخيرة تزامنت مع التظاهرات الغاضبة التي عمت مختلف المدن الاميركية احتجاجا على ترشيح ترامب للقاضية ايمي كوني باريت لتولي مقعد شاغر في المحكمة العليا.
وتوعد الالاف ممن شاركوا في الاحتجاجات بهزيمة ترامب في الانتخابات المقررة في الثالث من الشهر المقبل.

التعليقات مغلقة.