شركة كبريت المشراق تعتزم تصدير مادة الشب الى الخارج

العهد نيوز- بغداد
أعلنت الشركة العامة لكبريت المشراق إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاحد، عن قدرتها على سد الحاجة المحلية من مادة الشب وإمكانية التصدير الى الخارج.
وقال مدير عام الشركة عبدالمنعم نائف عبوش الجبوري
إن شركته “تمتلك المعمل الوحيد في العراق لإنتاج الشب بمواصفات قياسية عالمية منافسة للمستورد وبطاقة إنتاجية (48) الف طن/سنويا”، مشيرا الى “تنفيذ أعمال تأهيل وتطوير للمعمل ورفع طاقته الانتاجية لتصل في مطلع العام القادم الى اكثر من (80) الف طن/سنويا بمايغطي كامل الحاجة المحلية والتي تقدر بأكثر من (60) الف طن/سنويا”.
وأكد الجبوري، “إستعداد الشركة لتلبية احتياجات أمانة بغداد باعتبارها المسوق والمستهلك الرئيسي لمادة الشب وحاجة قطاعات الدولة الاخرى والقطاع الخاص من هذه المادة وبنوعية عالية ومواصفات قياسية وأسعار تنافسية”، لافتا في الوقت نفسه الى أن “الشركة بصدد توقيع عقد مع أمانة بغداد لتجهيزها بـ(1500) طن لهذا العام الى جانب تفعيل عقد أخر موقع بين الطرفين لغرض تجهيز الكمية المتبقية من العقد والبالغة (3350) طن فضلا عن أن هناك تنسيق عالي ودائم بين الشركة وأمانة بغداد لتلبية احتياجات الامانة من مادة الشب للعام المقبل وجدولة الديون المترتبة بذمة الامانة لغرض تسديدها الى الشركة وعلى دفعات”.
ودعا المدير العام الى “ضرورة دعم منتج الشب خصوصا وان الشركة حصلت على قرار بهذا الشأن من خلال الزام شركات القطاع العام بعدم شراء مادة الشب الا بعد اعتذار الشركة فضلا عن ان هناك مساع للشركة وبدعم وتدخل الوزارة والوزير باستحصال قرار بمنع استيراد الشب في ظل توفر الامكانية لدى الشركة بسد الاحتياج المحلي”، مؤكدا أن “الشركة تستخدم مواد نقية بمواصفات عالية الدقة والنوعية في إنتاج الشب بخلاف الشب المستورد غير المطابق للمواصفات”.
وافصح الجبوري عن “توجه وخطط الشركة لإنشاء معمل لإنتاج حامض الكبريتيك ومعمل لإنتاج الشب من خامات الكاؤولين للنهوض بصناعة الشب وتقليل كلف الإنتاج وتحقيق أعلى الطاقات”. انتهى2

التعليقات مغلقة.